عربات القوات المسلحة.. ”زوبعة في الموقف”

عربات القوات المسلحة.. ”زوبعة في الموقف”
عربات القوات المسلحة لنقل المواطنين

سلسلة من العربات المكيفة تم الدفع بها من القوات المسلحة لحل أزمة جشع سائقى عربات النقل، فكتب على عربات القوات المسلحة في موقف الجيزة الأجرة بجنيه واحد، فى مقابل أجرة 5 جنيهات لنفس المواصلة فى الموقف.

توجه معظم المواطنين فى المواقف إلى عربات القوات المسلحة لتوصيلهم بدلا من إستخدام عربات الموقف، وعند سؤالهم قالوا أن عربات القوات المسلحة مكيفة ونظيفة ويتعاملوا بها معاملة آدمية، على عكس عربات الموقف من زحمة وتكدس بها.

ولكن هؤلاء المواطنون تمنوا لو تبقى هذه العربات دائما موجودة،  لأنها نزلت من قبل خلال إضراب السائقين ولكنها لم تستمر، وأنها لن تستطيع الإستمرار فى مواجهة جهاز مختص بهذه الخدمة مثل جهاز النقل العام.

وعقب أحد السائقين على الحالة “أن الحالة نايمة” وإن هذه العربات وقفوا حالنا، ولكنه يقول أنها ستختفي بسرعة ولن تستمر، لأنها نزلت لتهدئة غضب الناس هذه الأيام فقط ثم سيتم توقفها كما حدث من قبل.

ويرى رئيس الجمعية المصرية للنقل أن هذه العربات لن تستطيع حل أزمة غلاء الأجرة فى وسائل النقل، فى ظل غياب الرقابة نهائيا على تعريفة الأجرة، وعدم تطبيق الأجرة التي إتفقت عليها الحكومة مع السائقين، وأن الحل يكمن فى الرقابة على الأجرة وإتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين.