تأجيل محاكمة الظواهري و67 متهما اخرين فى قضية تشكيل تنظيم ارهابى مرتبط بتنظيم القاعدة

تأجيل محاكمة الظواهري و67 متهما اخرين فى قضية تشكيل تنظيم ارهابى مرتبط بتنظيم القاعدة
تاجيل القضية لايمن الظواهرى و 68 متهما

قررت محكمة جنايات القاهرة صباح اليوم تأجيل محاكمة 68 متهما لتنفيذ طلبات الدفاع وإحالة بعض المتهمين الى طبيب السجن وضبط واحضار عشر متهمين .

حيث اصدر المستشار محمد شيرين فهمى فى الجلسة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة قرارا بتأجيل المحاكمة الى جلسة 3 اغسطس المقبل والمتهم فيها 68 متهما اشهرهم محمد الظواهرى اخو ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة فى قضية انشاء تنظيم ارهابي يرتبط بتنظيم القاعدة الدولى .

وامرت المحكمة بضبط واحضار 10 متهمين وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق كما امرت بحبس 50 متهما على احتياطيا ذمة التحقيقات.

كما امرت المحكمة باحالة ستة متهمين الى طبيب السجن لخضوعهم للكشف الطبى وهم المتهمين 16 و 21 و 34 و 39 و 63 و 64 وايضا احضار المتهمين 16 و 24 الى الجلسة المقبلة مع قدرة محاميهم على زيارتهم فى السجن.

وكانت التحقيقات برئاسة المستشار تامر فرجانى والتى باشرتها نيابة امن الدولة العليا مع محققين من النيابة بقيادة المستشار خالد ضياء وتم عرضها على النائب العام الذى قام بدوره بتحويل القضية لمحكمة الجنايات فى ابريل المنصرم.

حيث كشفت التحقيقات عن نشاط المتهمين وانشاؤهم هذا التشكيل الارهابى شديد الخطورة والذى كان يسعى الى تغيير نظام الحكم بالقوة واستخدام القوة والسلاح لتحقيق هذا الهدف واستهداف الكنائس والاقباط واستحلال اموالهم على انها غنيمة مباحة لهم والعمل على نشر الذعر والفوضى فى البلاد.

كما وضحت النيابة ان المتهم محمد الظواهرى استغل الاوضاع الراهنة عقب عزل محمد مرسى من اجل تحقيق هدفه والعمل على تسليح التنظيم وامداده بكافة السلاح اللازم لتنفيذ هجماته وانه تمكن هو وبعض المعاونين له من استقطاب وتجميع باقى عناصر التنظيم.