لعبة تحفيز الدماغ.. اختبر مهاراتك المنطقية “هل يمكنك العثور على قيم المشروبات في 55 ثانية؟”

لعبة تحفيز الدماغ.. اختبر مهاراتك المنطقية “هل يمكنك العثور على قيم المشروبات في 55 ثانية؟”
لعبة تحفيز الدماغ.. اختبر مهاراتك المنطقية "هل يمكنك العثور على قيم المشروبات في 55 ثانية؟"

هل يمكنك حل هذه لعبة تحفيز الدماغ هذه، التي لا يستطيع حلها سوى 1% من الأشخاص؟ سيختبر هذا اللغز مهاراتك المنطقية والتفكير النقدي، هل يمكنك معرفة قيمة كل مشروب؟ تعتبر ألعاب تحفيز الدماغ طريقة ممتعة ومليئة بالتحديات لتحسين مهارات التفكير لدينا، وهي تأتي في أشكال مختلفة، مثل حل معادلة، أو العثور على كائن مخفي، إحدى المسابقات الذهنية الشائعة هي التي تجتاح الإنترنت حيث يتعين عليك تحديد قيمة كل مشروب معروض في الصورة.

لعبة تحفيز الدماغ – معرفة قيمة كل مشروب في 55 ثانية  

يعد العثور على قيمة الأشياء في الصور طريقة رائعة لتحسين مهاراتك في الملاحظة والحساب، ويتطلب منك أيضًا استخدام معرفتك بالعالم لتحديد الحل، يمكن أن يساعدك هذا على التفكير بشكل أكثر نقدًا وإبداعًا.

وتعتبر ألعاب تحفيز الدماغ طريقة رائعة لتحسين حالتك المزاجية، حيث أن إنجاز شيء ما يزيد من مستويات الدوبامين لدينا ويمنحنا الدافع للعمل بجدية أكبر، إذًا، هل أنت مستعد لمواجهة هذا التحدي وتحديد القيم الموجودة في هذا اللغز؟

لعبة تحفيز الدماغ.. اختبر مهاراتك المنطقية "هل يمكنك العثور على قيم المشروبات في 55 ثانية؟"
لعبة تحفيز الدماغ.. اختبر مهاراتك المنطقية “هل يمكنك العثور على قيم المشروبات في 55 ثانية؟”

الصورة أعلاه تتضمن العصير والقهوة الساخنة والشاي مع بعض الحلول لقيمها، إن اللعبة التشويقية التي تتضمن اكتشاف قيم هذه المشروبات الغامضة هي اختبار للتفكير المنطقي والإبداعي، ومن خلال فحص المعادلات بعناية واستخدام العمليات الحسابية الأساسية، يمكنك حلها.

يتطلب هذا اللغز منك استخدام المنطق والتفكير الإبداعي لحله، توفر المعادلات الموجودة في لعبة تحفيز الدماغ أدلة على قيم المشروبات، ولكن عليك استخدام عقلك لمعرفة كيفية تفسيرها.

كم عدد القيم التي اكتشفتها حتى الآن؟ يمكن أن تكون ألعاب تحفيز الدماغ طريقة رائعة للتحرر من روتينك الرتيب والانغماس في الأنشطة التي تشحذ عقلك أثناء الترفيه عنك، ومن المعروف أن هذه الألغاز تختبر ذكائك العام ومهارات الملاحظة لديك معًا.

الوقت ينفد.. أسرع – بسرعة، قد تبدو خمسة وخمسون ثانية فترة قصيرة من الوقت، ولكنها كافية لتحدي عقلك وتحسين مهاراتك المعرفية، ولكن عندما تكون تحت ضغط الوقت، عليك تركيز انتباهك والتفكير بسرعة أكبر، يمكن أن يساعدك هذا على أن تصبح أفضل في التعرف على الأنماط وإجراء اتصالات منطقية.

انتهى الوقت.. إذًا، كم عدد القيم التي تمكنت من العثور عليها في لعبة تحفيز الدماغ هذه؟ إذا وجدت كل القيم فتهانينا، لقد أتت مهاراتك المنطقية بثمارها بشكل جيد.

حل لعبة تحفيز الدماغ – معرفة قيمة كل مشروب في 55 ثانية  

إذا لم تجد أي قيمة، هنا هو الحل للمسابقة الذهنية:

تُظهر الصورة 4 عصائر تقدر قيمتها معًا بـ 28

لنأخذ قيمة العصير لتكون س

س + س + س + س = 28

4 س = 28

س = 4/28

س = 7

وبذلك قيمة كوب العصير هي: 7

وبالمثل نستطيع إيجاد قيمة المعادلات الأخرى:

لنأخذ قيمة الشاي ليكون ع

الصورة تظهر ع + ع + س = 17

2ع + س = 17

2 ع = 17 – س

2ع = 17 – 7

2ع = 10

ع = 2/10

ع = 5

قيمة كوب الشاي هو 5

الآن لنأخذ قيمة كوب القهوة ليكون ص

هذا يعني: ع + ص = 9

5 + ص = 9

ص = 9 – 5

ص = 4

فيكون قيمة كوب القهوة هو 4

الآن حل المعادلة الأخيرة كما يلي:

س + ع + ص – س = ؟

7+ 5 + 4 – 7 = 9

آمل أن تكون قد استمتعت بـ لعبة تحفيز الدماغ المدهشة، جرب مهاراتك مع الألغاز الأخرى وستجد بالتأكيد بطلًا حقيقيًا للألغاز.