وزارة الزراعة تعلن عن بيع اللحوم البلدي بسعر 225 جنيه للكيلو في كافة الفروع بالمحافظات

وزارة الزراعة تعلن عن بيع اللحوم البلدي بسعر 225 جنيه للكيلو في كافة الفروع بالمحافظات
اللحوم البلدي

قال رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الزراعة علي عبد المحسن أن مصر لديها ما يقرب من 7.5 مليون رأس من الثروة الحيوانية، مشيراَ إلى أن من بينها حوالي 4.5 مليون رأس من الماشية والأبقار، ونحو 3 مليون من الماعز والأغنام، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تنتج اللحوم البلدي وتوزعها بأسعار مناسبة للمواطنين في كافة المنافذ التابعة لها.

اللحوم البلدي في منافذ وزارة الزراعة

وأضاف عبد المحسن أن وزارة الزراعة تبذل قصارى جهودها لمساعدة المواطنين في مواجهة موجة ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن اللحوم البلدي يتم توزيعها في المنافذ بسعر 225 جنيه للكيلو ويمكن للمواطنين التوجه إلى أحد الفروع المنتشرة في جميع المحافظات وشراء ما يلزمهم من اللحوم البلدي قائلا

“عملنا جهد كبير لمواجهة ارتفاع الأسعار وأدعو المواطنين تروح تشوف بنفسها وتشترى كيلو اللحم البلدي بـ ٢٢٥ جنيها وهتلاقوا طوابير هناك وكلامنا حقيقي ودي الأسعار اللي بنطرحها فعلا”.

اللحوم البلدي
اللحوم البلدي

أهم النصائح العامة عند شراء اللحوم بشكل صحي

يمكن الحصول على بعض النصائح العامة حول كيفية شراء اللحوم بشكل صحي ومناسب:

  1.  البحث عن مصادر موثوقة: يجب البحث عن مصادر موثوقة وذات سمعة جيدة لشراء اللحوم البلدية، مثل الأسواق المركزية والمجازر الرسمية، التي تتوفر فيها إجراءات الجودة والنظافة والسلامة الصحية.
  2.  الاهتمام بالمظهر الخارجي: يجب الاهتمام بالمظهر الخارجي للحوم، وتجنب شراء اللحوم التي تبدو غير طبيعية أو غير صحية، مثل اللحوم التي تحتوي على علامات النخر أو العفن أو الروائح الكريهة.
  3.  الاهتمام بالتعليمات: يجب الاهتمام بالتعليمات والتواريخ الموجودة على العبوات أو الوصفات المرفقة مع اللحوم، والتأكد من صلاحيتها وتاريخ انتهاء الصلاحية.
  4.  الاهتمام بطريقة الطهي: يجب الاهتمام بطريقة الطهي الصحيحة للحوم، وتجنب تناول اللحوم النيئة أو غير مطهية بشكل كامل، حيث يمكن أن تحتوي على بكتيريا ضارة.
  5. الاهتمام بالأسعار:ينصح بمقارنة الأسعار بين المصادر المختلفة، والتأكد من أن السعر المدفوع يتناسب مع جودة ونوعية اللحم التي يتم شرائها، وعدم الوقوع في فخ الأسعار المنخفضة جداً التي قد تشير إلى وجود مشكلات في جودة اللحم. كما يمكن الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض المتاجر والأسواق في بعض الأوقات.