طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف

طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف
طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف

بدأ فصل الصيف وهو الفصل الذي تحبه الحشرات وتنتشر في كل مكان لتسبب لدغاتها الإزعاج للكبار والصغار، ومن المعروف أن لدغة الحشرات غير سامة ولكنها تسبب في بعض الاحيان طفحاً جلديا وخاصة للذين يمتلكون البشرة الحساسة، وأيضا بشرة الأطفال باعتبارها رقيقة جدا فإن لدغة الحشرات تؤثر بشكل كبير على الجلد ومن الممكن أن تترك أثراً على المدى البعيد، لذلك نسعى دائما بالبحث عن طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات وتتناسب مع جميع أنواع البشرة.

طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف 7
علاج لدغة الحشرات في المنزل

طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف

سرعان ماتقوم الحشرات بلدغ الإنسان، يصاب الجلد بتهيج ملحوظ وتتشكل إنتفاخات مؤلمة يصاحبها الحكّة، وتولّد الاحساس بالإنزعاج وعدم الارتياح ونتيجة قيام الإنسان بحكّ المنطقة المصابة الأمر، الذي يؤدي إلى تشوه شكل الجلد وترك أثار مزعجة.

علاجات منزلية بسيطة للدغات الحشرات

  • دقيق الشوفان: حيث يحتوي على مواد تخفف من تهيج الجلد ومنع الإحساس بالحكّة، حيث يتم صنع عجينة طرية من دقيق الشوفان والماء، ثم تطبيقها على الأماكن المصابة بلدغات الناموس لمدة عشر دقائق ثم شطفها بالماء.
طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف 8
علاج لدغة الحشرات بالشوفان
  • قطع الثلج: يمكن تفتيت قطع الثلج ووضعها في قطعة من القماش النظيف، وتمريرها على الجلد المتهيّج حتى تهدأ الانتفاخات، كما يمكن استخدام أكياس الخضار أو الفواكه المثلجة، أو وضع قطعة القماش في الثلاجة حتى تبرد ثم وضعها على الجلد المصاب بلدغات الحشرات.
  • العسل: وهو أشهر العلاجات التي تخص مشاكل البشرة نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات والجراثيم، ويكفي وضع بعض قطرات العسل على الجلد المصاب وسرعان ما ستشعر بتهدئة الحكة والتخلص من الحساسية وإحمرار الجلد.
طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف 9
العسل لعلاج لدغات الحشرات
  • الريحان: حيث يدخل زيت الريحان المركز في الأدوية التي تعالج إلتهابات الجلد لإحتوائه على مواد فعالة ومضادة للأكسدة.
  • الثوم: وهو الطريقة الأكثر بدائية، حيث يتم قطع فص من الثوم بالمنتصف ثم تدليك مكان الإصابة فقط، هذا الأمر سيضمن لك أن لا يصاب الجلد بتشوهات نتيجة الحكة وإلتهاب الجلد.
طرق وعلاجات منزلية للدغات الحشرات في الصيف 10
الثوم لعلاج تهيج الجلد

ضرورة علاج لدغات الحشرات مباشرة

غالبا ما يفضل الناس علاج لدغات الحشرات بمواد طبيعية وعدم اللجوء إلى الأدوية التي تحتوي على مواد كيماوية، وخاصة أنه يتم تطبيقها على الجلد مباشرة، لذلك يفضل دائما عندما يتعلق الموضوع بالجلد والبشرة إختيار الوصفات والمكونات الطبيعية فقط.