وزارة التعليم السعودية تعلن نتائج حركة التنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام 1444

وزارة التعليم السعودية تعلن نتائج حركة التنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام 1444

أعلنت وزارة التعليم في السعودية اليوم على موقعها الرسمي على توتير نتيجة حركة التنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات  لعام 1444 هجري من مكان عمل  إلى أخر.

وأضافت الوزارة أن نتيجة التنقل شملت أكثر من 45% من المتقدمين والمتقدمات للنقل بين مناطق ومحافظات المملكة لتحقيق تكافئ الفرص والاستقرار المهني والوظيفي بينهم بعد معانتهم من الغربة والحرمان من القرب بجانب الأهل والأقارب.

ونوهت الوزارة أنها اعتمدت إجراءات نتيجة حركة التنقل الخارجي قبل نهاية العام الدراسي لإتاحة الوقت الكافي للجانبين الإدارة التعلمية لسد حاجتها التعليمية من المعلمين والمعلمات وأيضًا لتحقيق إرادة المعلمين والمعلمات الراغبين في عملية النقل.

وأكدت الوزارة أن عدد المعلمين والمعلمات الذين طالبو بنقلهم في مواقع تعليمية قربة من المناطق والمحافظات القربة من الأهل والأقارب بلغ 30 ألف معلم ومعلمة وقد تحقق بالفعل رغبة أكثر من 72 %من المتقدمين والمتقدمات في طلب النقل.

رابط الاستعلام عن نتائج حركة التنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

بينت وزارة التعليم بالمملكة أنه بإمكان المعلمين والمعلمات الاطلاع من هنا على نتائج حركة التنقل الخارجي من خلال نظام نور عبر نظام فارس بالإضافة أنه بإمكانهم الاعتراض والتظلم لمدة خمسة أيام بداية من يوم الأحد القادم الموافق 21 مايو 2023 – 1 ذو القعدة 1444هـ. من ذات النظام الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن نتائج حركة التنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لعام 1444

1- الدخول عبر بوابة نظام نور الإلكتروني  من خلال الرابط:

https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

2- على المتقدم أو المتقدمة في حركة التنقل الخارجي تسجيل الاسم وكلمة السر الخاصة بهما.

3- كتابة رمز التحقيق في مكانه المخصص والمكون من أربعة أرقام وهو مدون على الجهة اليسرى بالون الأحمر.

4- يجب أن يضغط المستخدم فوق رمز التسجيل.

5- ينتقل المستخدم بعد ذلك إلى القائمة الرئيسية ليختار منها خدمة شؤون المعلمين.

6- تظهر أمام المستخدم عدد من الخيارات يختار منها حركة التنقل الخارجي التي تظهر له كافة البيانات الخاصة به مع توضيح هل تم قبول طلبه في النقل أم إنه مازال تحت الفحص والمراجعة.

وكانت نتائج حركة التنقل الخارجي موضع بحث وترقب من الأف المعلمين والمعلمات الذين كتبوا على محرك البحث الشهير جوجل منذ صباح اليوم متى تصدر حركة النقل الخارجي وهي العبارة للاستفسار عن طلباتهم الذين تقدموا بها إلى وزارة التعليم الخاصة برعبتهم في تغير مكان العمل والالتحاق به في مكان أخر  قريب من ذاويهم.