10 نصائح لتحسين أداء هاتف الأندرويد

10 نصائح لتحسين أداء هاتف الأندرويد

تزداد شعبية أجهزة الأندرويد، ومع ذلك تأتي الحاجة إلى إبقائها تعمل بسلاسة. ولسوء الحظ، يمكن أن يبدأ جهاز الأندرويد في التباطؤ بمرور الوقت. ولحسن الحظ، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتحسين أداء هاتف الأندرويد لديك والحفاظ علية وإبقاؤه كالجديد. فيما يلي 10 نصائح لتحسين أداء هاتفك.

1. امسح ذاكرة التخزين المؤقت

يمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تحرير مساحة وتحسين أداء جهازك. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> التخزين> البيانات المخزنة مؤقتًا وحدد “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”.

2. إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة علي هاتفك الأندرويد

يمكن أن تشغل التطبيقات غير المستخدمة مساحة كبيرة وتبطئ من سرعة جهازك. لإلغاء تثبيت أحد التطبيقات، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات وحدد التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته.

كيف احذف الواتساب من هاتفي المسروق نهائيا

3. تحديث تطبيقاتك باستمرار

يمكن أن يساعد تحديث تطبيقاتك باستمرار في تحسين الأداء والأمان. لتحديث تطبيقاتك، انتقل إلى متجر بلاب وحدد “تطبيقاتي وألعابي”.

4. تعطيل الرسوم المتحركة

يمكن أن تبطئ الرسوم المتحركة جهازك، لذا من الأفضل تعطيلها. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> خيارات المطور وحدد “Window Animation Scale” و “Transition Animation Scale” و “Animator Duration Scale” واضبطها على “Off”.

5. تعطيل الخدمات غير الضرورية

يمكن للخدمات غير الضرورية أن تستهلك موارد قيمة وتبطئ من سرعة جهازك. لتعطيل خدمة، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات وحدد التطبيق الذي تريد تعطيله.

6. استخدم أداة قتل المهام

يمكن أن تساعد أدوات إنهاء المهام في تحرير الذاكرة وتحسين الأداء. لاستخدام قاتل المهام، قم بتنزيل واحد من متجر بلاي وافتحه.

7. استخدم تطبيقات التنظيف

يمكن أن تساعد تطبيقات التنظيف في تحرير مساحة وتحسين الأداء. لاستخدام تطبيق تنظيف، قم بتنزيل التطبيق الذي تفضله من متجر بلاي وقم بتجربته.

8. استخدام تطبيق توفير البطارية

يمكن أن تساعد تطبيقات توفير البطارية في إطالة عمر البطارية وتحسين الأداء. لاستخدام تطبيق توفير شحن البطارية. يمكنك البحث في متجر جوجل عن تطبيق تنظيف واختر ما يناسبك.

9. استخدام تطبيق Launcher

يمكن أن تساعد تطبيقات Launcher في تخصيص جهازك وتحسين الأداء. تعمل مثل هذة التطبيقات على تحسين أداء الجهاز كما تعطيه منظر جذاب.

10. استخدم VPN

يمكن أن تساعد شبكات VPN في حماية خصوصيتك وتحسين الأداء. كما أن تطبيقات الـ vpn تعمل على الحفاظ على معلومات أمنه ومخفية.

باتباع هذه النصائح العشر، يمكنك المساعدة في تحسين أداء هاتف الأندرويد الخاص بك والحفاظ على تشغيله كأنه جديد.