كيفية تكبير خط الفيس بوك وتفعيل الوضع المظلم

كيفية تكبير خط الفيس بوك وتفعيل الوضع المظلم
كيفية تكبير خط الفيس بوك وتفعيل الوضع المظلم

قد يرغب الكثير مستخدمي منصة الفيسبوك في تغيير الخط أو تكبير حجمه، وقد يبحث دون جدوى ولكن اليوم أنت في المكان الصحيح، حيث من خلال موقعنا سنوضح لكم كيفية تكبير خط الفيس بوك من خلا الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

 تكبير خط الفيس بوك

الكثير يحب أن يكون حجم خط Facebook كبير وذلك لأنه يكون مناسب لهم عند قراءة المنشورات ومتابعة الصفحات الإخبارية الهامة لأنها تكون مريحة للعيون، ولأن نهتم بالرد على أسئلة متابعينا قررنا أن نخصص لكم مقالة للرد على سؤال كيفية تكبير خط الفيس بوك للهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

لسوء الحظ لا يتضمن تطبيق الفيسبوك الرسمي خيارًا افتراضيًا يساعد المستخدمين على زيادة حجم الخط، مع العلم أن هذا الخاصية تعد من الأمور المهمة للغاية للكثير من الأشخاص مستخدمين موقع Facebook، فلا داعي للقلق فأننا سنوضح لكم بعض الطرق التي تساعدك على تكبير حجم الخط في تطبيق الفيسبوك بكل سهولة.

كيفية تكبير خط الفيس بوك وتفعيل الوضع المظلم 1

تكبير خط الفيس بوك في الموبايل

لأننا نعلم أن تطبيق الفيس بوك لا يوفر خاصية تغيير حجم الخط، مع العلم أنه خلال الفترة الأخيرة ظهر العديد من التطبيقات التي قدمت ميز تكبير حجم الخط للهواتف الأندرويد والأيفون، ولكن قد تم عمل الكثير من التطبيقات يمكن تحميلها على الهواتف تساعدك في تكبير حجم الخط ومن أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق Big Font.

كيفية تكبير خط الفيس بوك للاندرويد

يسمح لكم تطبيق Big Font بتكبير خط موقع الفيس بوك بالحجم الذي ترغب به، حيث أنه مناسب للهواتف الأندرويد سواء كنت ترغب في تكبير الخط أو تصغيره، بالإضافة إلى أنه يوفر لكن التحكم في تحديد نسبة حجم الخط من خلال النسبة المئوية التي تريدها، كل ما عليك هو تحميله على الهاتف واستخدامه.

كيفية تكبير الخط في الفيس بوك على الكمبيوتر

تكبير خط الفيسبوك على الكمبيوتر من الأمور السهلة التي تعد أسهل من الهواتف بكثير، حيث أن عملية التكبير والتصغير تكون من خلال المتصفح الخاص على الكمبيوتر ولا تكون بحاجة إلى تحميل أي برامج على الجهاز كل ما عليك هو استخدام لوحة المفاتيح.

كيفية تكبير خط الفيس بوك وتفعيل الوضع المظلم 2
كيفية تكبير خط الفيس بوك وتفعيل الوضع المظلم

فمن خلال الضغط على لوحة المفاتيح على زر Ctrl + هنا تلاحظ تكبير الخط على Facebook، ولكن لجعله أصغر اضغط على زر Ctrl – ليصبح الخط أصغر.

تفعيل الوضع المظلم على الفيس بوك

  • عليك الدخول على الفيس بوك من الهاتف.
  • وعند الانتقال إلى الصفحة الرئيسية اضغط على الخطوط الثلاثة بأعلى التطبيق.
  •  سوف تري قائمة تحتوي على العديد من الخيارات، اضغط على “الإعدادات والخصوصية”.
  • ثم اضغط على اختيار “الاعدادات”.
  • وسيتم تحويلك إلى صفحة الاعدادات اضغط على “التفضيلات”.
  • مرر إلى أسفل حتى تجد “الوضع المظلم” أو Dark Mode اضغط عليها.
  • وعند ظهور العديد من الاختيار اضغط على “ON”
  • وهنا سيصبح الوضع مظلم.