أسعار الذهب العالمية أنهى الأسبوع على انخفاض بمكاسب أسبوعية 1.6٪

أسعار الذهب العالمية أنهى الأسبوع على انخفاض بمكاسب أسبوعية 1.6٪
أسعار الذهب العالمية

أسعار الذهب العالمية أنهى الأسبوع على انخفاض بمكاسب أسبوعية 1.6٪، وفقًا لرويترز، أغلقت أسعار الذهب العالمية منخفضة في نهاية التعاملات يوم الجمعة، منخفضة بأكثر من 1٪، حيث أثارت بيانات التوظيف الأمريكية القوية مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سيواصل تشديد السياسة النقدية.

سعر أوقية الذهب

بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 10 من شهر أغسطس عند السعر 1804.46 دولارًا للأونصة في وقت سابق اليوم، انخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 1.1٪ إلى 1783.41 دولارًا للأونصة.

“أقراء أيضا: سعر الذهب اليوم عيار 18 للبيع وشراء وسعر الذهب والفضة الجمعة 2022/12/3

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في العقود الآجلة للولايات المتحدة بنسبة 1٪ إلى 1797.40 دولارًا للأوقية.

في ختام التداول، ارتفعت أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي وارتفعت بنسبة 1.6٪ خلال الأيام السبعة السابقة.

وفقًا للإحصاءات، وسط مخاوف متزايدة بشأن الركود، قامت الشركات في الولايات المتحدة بتوظيف عدد أكبر من الأشخاص مما كان متوقعًا في نوفمبر وزيادة الأجور.

وفقًا لديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشر، “مع صدور بيانات الوظائف الأمريكية والتي كانت أقوى بكثير من المتوقع… ما نراه هو القلق من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالى قد يحتاج إلى المضي قدما في الزيادات المتوقعة في أسعار الفائدة”.

بعد نشر التقرير، ارتفع الدولار بنسبة 0.6٪ من حيث القيمة مقارنة بالعملات المنافسة الرئيسية، مما أدى إلى زيادة سعر الذهب لأصحاب العملات الأخرى، كما ارتفعت أسعار الخزانة الأمريكية.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد انخفضت الفضة بنسبة 1.2٪ في التداولات الفورية إلى 22.48 دولارًا للأوقية، انخفض البلاتين بنسبة 3.2٪ إلى 1007.92 دولار. كما انخفض البلاديوم بنسبة 3.3٪ إلى 1877.50 دولارًا.