أجمل المدن في العالم.. أجمل 10 مدن عليك زيارتها

أجمل المدن في العالم.. أجمل 10 مدن عليك زيارتها
أجمل المدن في العالم.. أجمل 10 مدن عليك زيارتها

مسألة الجمال حالة نسبية وذاتية للفرد، تعتمد على الحالة الذهنية ولحظة الحياة التي يتم التفكير فيها، ولكن إلى حد ما تحديد أي المدن جميلة، كـ أجمل المدن في العالم، وأيها ليست كذلك، ولتجنب الجدل، فإن معظم المسافرين، بالإضافة إلى خبرتهم، يأخذون في الاعتبار عوامل أخرى مثل حجم المدينة، والهندسة المعمارية، والمساحات الخضراء، والتراث، والمجموعة التاريخية والفنية، وما إلى ذلك، وباتباع هذه المعايير ستكون المدن التالية في هذه المقالة أجمل 10 مدن في العالم بالنسبة لنا.

أجمل المدن في العالم

أجمل المدن في العالم.. أجمل 10 مدن عليك زيارتها
أجمل المدن في العالم.. أجمل 10 مدن عليك زيارتها

كيوتو – اليابان

الزمن في مدينة كيوتو يبدو قد توقف، إذ تمزج هذه العاصمة القديمة لليابان بين سحر المدينة الكلاسيكية (حيث لا يزال سكانها يرتدون الكيمونو) مع الأحياء الأكثر حداثة، إنها واحدة من المدن اليابانية القليلة التي لم يتم قصفها خلال الحرب العالمية الثانية، لذلك بقيت هندستها المعمارية وتراثها على حاله تقريبًا.

أجمل المدن في العالم - كيوتو - اليابان
أجمل المدن في العالم – كيوتو – اليابان

تقع مدينة كيوتو في جزيرة هونشو، وتعتبر المركز الثقافي والسينمائي لليابان، ويوجد فيها أكثر من 1600 معبد بوذي، و 400 مزار شنتو، وفيلات إمبراطورية قديمة، واستوديوهات أفلام وأكثر من 200 حديقة تعتبر الأجمل في البلاد بسبب تنوع نباتاتها، وجامعتها هي أيضًا واحدة من أهم الجامعات في اليابان.

دوبروفنيك – كرواتيا

كانت واحدة من أكثر المدن التي عانت من حرب البلقان، مما تسبب في قصفها بشدة، وعلى الرغم من ذلك، تمكنت هذه المدينة الأوروبية من استعادة الجمال القديم الذي كان يميزها، تعتبر “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي” ، هذه المدينة القديمة التي برزت لأهميتها في الفنون والعلوم تقع خلف سور.

جمل المدن في العالم - دوبروفنيك - كرواتيا
أجمل المدن في العالم – دوبروفنيك – كرواتيا

اليوم، تم تحويل العديد من منازل الحرفيين القدماء إلى صالات عرض أو ورش عمل أو متاجر صغيرة، كان جمال هذه المدينة مصدر إلهام لسلسلة مثل Game of Thrones ، التي استخدمتها كمرحلة خلال مواسمها المختلفة، فهذه واحدة من أجمل مدن العالم.

سانت بطرسبورغ – روسيا

روسيا هي موطن ما يسمى فينيسيا الشمال بسبب قنواتها ووجود أكثر من 300 جسر فيها، تشير القصور الوفيرة الموروثة من إمبراطورية القياصرة، إلى الهندسة المعمارية  التي تجعل من سانت بطرسبرغ واحدة من أجمل المدن على الإطلاق، هذه العاصمة السابقة لروسيا، التي عاشت شوارعها وساحاتها بعضًا من أكثر الصفحات دموية في تاريخها، تُعدّ متحف في الهواء الطلق يغطيه الثلج في أشهر الشتاء، وتتألق الألوان الزاهية لكاتدرائياتها وقصورها ومبانيها من تلقاء نفسها.

جمل المدن في العالم - سانت بطرسبورغ - روسيا
أجمل المدن في العالم – سانت بطرسبورغ – روسيا

يضم متحف هيرميتاج بعضًا من أفضل الأعمال الفنية في العالم، فضلاً عن إتاحة الفرصة للزوار لزيارة بعض قاعات سلالة رومانوف، وهي المنطقة الأكثر حيوية في المدينة.

براغ – جمهورية التشيك

هذا المكان الخيالي هو واحد من أجمل المدن في أوروبا، ليس فقط بسبب هندسته المعمارية ولكن لحساسيته الخاصة بالفن، لقد أنتجت هذه المدينة موسيقيين وكتاب وصانعي أفلام غير عاديين مما أضفى لمسة بوهيمية على المدينة، وفي هذا الجانب، تمت مقارنتها في مناسبات عديدة مع باريس.

جمل المدن في العالم - سانت بطرسبورغ - روسيا
أجمل المدن في العالم – سانت بطرسبورغ – روسيا

بلدة مدينة براغ القديمة، بجو العصور الوسطى، يمكن أن ينقلنا إلى زمن آخر، مثل جسر تشارلز أو ساعتها الفلكية، إنها بعض الكنوز التي يسعَدُ بها  الأعداد المتزايدة من المسافرين الذين يزورون المدينة كل عام.

كيب تاون – جنوب أفريقيا

كيب تاون يجب أن تكون وجهة أساسية في رحلتك إلى جنوب إفريقيا، فهي ربما تكون واحدة من أكثر المدن متعددة الثقافات في إفريقيا، وقد دمجت تراثها الأوروبي بشكل أفضل مع طابعها الأفريقي، وتكمن جاذبيتها الرئيسية في انفجار لون منازلها الخلابة.

ويمكن العثور في المدينة على تلال كبيرة ونباتات وفيرة، وكذلك شواطئ مائية صافية تمامًا مع مستعمرات البطريق (مدينة سيمون)، أو جزيرة الفقمة (خليج هوت)، ويمكنك أيضًا العثور على بعض أفضل مزارع الكروم في البلاد بالقرب من المدينة.

أجمل المدن في العالم - كيب تاون - جنوب أفريقيا
أجمل المدن في العالم – كيب تاون – جنوب أفريقيا

لا يزال تاريخها يذكرنا بأن كيب تاون كانت مسقط رأس العديد من قادة الحركة المناهضة للفصل العنصري، وفي الواقع، في هذه المدينة تلا نيلسون مانديلا الخطاب الذي يمثل بداية حقبة جديدة للبلاد.

بيرغن – النرويج

بيرغن واحدة من أكثر المدن التي تم تصويرها في النرويج وبالطبع واحدة من أجمل المدن في العالم، الحي القديم فيها، هو بمثابة بطاقة بريدية للمنازل الملونة، والذي يقع بين سبعة تلال، بعضها معروف بأنه المكان الذي يعيش فيه المتصيدون المشهورون، وهي أيضًا بوابة إلى المضايق النرويجية، لذلك ليس من المستغرب أن تكون إحدى المحطات الأساسية للتفكير في إحدى عجائب الطبيعة.

أجمل المدن في العالم
أجمل المدن في العالم – بيرغن – النرويج

يعرض متحف KODE بعضًا من أفضل أعمال الرسام الأكثر شهرة:  Edvard Munch، وسنجد طعام المدينة الأفضل في الميناء، حيث يبيع الباعة الجائلين المختلفين بعضًا من المأكولات الشهية في البلاد، مثل السلمون وسمك القد المجفف التي تعتبر السمات المميزة للمدينة.

اسطنبول – تركيا

في منتصف الطريق بين أوروبا وآسيا، تعد اسطنبول مثالاً على التعايش بين التقاليد القديمة والحداثة الغربية، بداية سميت بيزنطة، ولاحقاً تم تسميتها القسطنطينية، وفيها نجد بعض المباني الأكثر أهمية، مثل المسجد الأزرق، وآيا صوفيا، وكنيسة سيستيرنا، وقصر توبكابي أو البازار الكبير، التي يمكن أن تعيدنا بالزمن إلى الوراء.

أجمل المدن في العالم - اسطنبول - تركيا
أجمل المدن في العالم – اسطنبول – تركيا

تقع أكثر مناطقها عالمية على الجانب الآخر من مضيق البوسفور، حيث كانت الثقافة والحياة أكثر غربية، حيث فتحت اسطنبول نفسها على العالم دون أن تفقد جوهرها التركي، إنها أيضًا المدينة الوحيدة التي يمكننا فيها، بمجرد عبور الجسر، الدخول في قارة أخرى.

سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة

على الرغم أنها مدينة المنحدرات، تعتبر من أجمل مدن الولايات المتحدة، ذلك أن مناطق الحدائق الكبيرة والمتنزهات حيث يمكنك الانفصال عن المدينة الكبيرة والشواطئ التي تحيط بساحلها، تجعلها من الأماكن المفضلة للمسافرين، وفيها البوابة الذهبية (واحدة من أكثر الرموز شهرة في أمريكا) وكذلك ساحة Álamo ، حيث يمكن العثور على Painted Ladies الشهير.

أجمل المدن في العالم - سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة
أجمل المدن في العالم – سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة

إنها أيضًا مدينة يسود فيها الترفيه والفنون المسرحية والموسيقى ومتاحفها الكبيرة المتنوعة.

البندقية – إيطاليا

تتكون مدينة القنوات من أكثر من 100 جزيرة صغيرة مرتبطة ببعضها البعض بأكثر من 400 جسر، يكمن سحرها الرئيسي في حقيقة أنها مدينة للمشاة حيث أن حركة المرور الوحيدة المسموح بها هي تلك التي تعبر قنواتها، وهذا هو سبب امتلاك البندقية لقب أكثر المدن رومانسية وخصوصية في أوروبا، وقد ترك العديد من الفنانين بصماتهم عليها، حيث توجد بالفعل مدرسة البندقية للرسم ويمكن رؤية أمثلة عليها في العديد من المتاحف في جميع أنحاء العالم.

أجمل المدن في العالم - البندقية - إيطاليا
أجمل المدن في العالم – البندقية – إيطاليا

تعد الهندسة المعمارية لعصر النهضة إحدى السمات المميزة  للمدينة، كما هو الحال في بلازا دي سان ماركوس، وهناك يوجد بعض المقاهي والمطاعم الإيطالية التي يرتادها السائحون، كانت أيضًا نواة مهمة للموسيقى الإيطالية، حيث لم يولد Vivaldi هنا فحسب، بل إنه يضم أيضًا أحد أشهر مسرحيات الأوبرا في العالم.

سان ميغيل دي الليندي – المكسيك

تقع هذه المدينة المكسيكية في ولاية Guanajuato، وهي واحدة من أكثر المدن هدوءًا في وسط البلاد، وأيضا من أجمل المدن في العالم، يتعايش ماضيها الاستعماري، الواضح في العديد من مبانيها، مع جوهرها المكسيكي، ويتضح هذا في العدد الكبير من المقاصف المنتشرة في شوارعها أو أسواقها أو فن الطهو أو في العديد من متاحفها، كما لعبت دورًا مهمًا في حرب الاستقلال المكسيكية، ولهذا السبب أصبحت المدينة جزءًا من طريق ميغيل هيدالغو اليوم.

أجمل المدن في العالم - سان ميغيل دي الليندي - المكسيك
أجمل المدن في العالم – سان ميغيل دي الليندي – المكسيك

تتمتع سان ميغيل دي الليندي بحياة ثقافية وفنية مكثفة، فضلاً عن مناطق خضراء وغابات كبيرة في المناطق المحيطة بها، وعلى بعد دقائق قليلة من المركز التاريخي توجد El Charco، وهي محمية طبيعية تضم حديقة نباتية ونظامًا مائيًا من الحقبة الاستعمارية.