السياحة في تركيا في الشتاء
متى يبدأ الشتاء في تركيا

لكل موسم في تركيا مزايا مختلفة، كما أن للسياحة في تركيا في الشتاء مثل باقي الفصول العديد من المزايا التي ستجعلك ترغب في زيارة تركيا في هذا الوقت من العام.

متى يبدأ الشتاء في تركيا

بشكل غير رسمي، يبدأ الشتاء في تركيا في شهر نوفمبر، عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض وتهطل الأمطار، وهو وقت رائع لتجنب الحشود الكبيرة والطوابير الطويلة في مناطق الجذب والجولات، والعثور على رحلات طيران وإقامة رخيصة.

تبدأ العطلات السياحية في تركيا في الشتاء من منتصف ديسمبر إلى منتصف مارس، خلال هذه الفترة لديك فرصة مثالية للتزلج.

أفضل وقت للسفر لتركيا في الشتاء

أفضل وقت للسياحة في تركيا في الشتاء هو شهر ديسمبر، فهو أيضًا موسم ذروة للسياح بسبب عطلة رأس السنة الجديدة، حيث تقام العديد من الفعاليات والفعاليات في هذا الشهر للاحتفال بالعام الجديد، وتقدم المطاعم والفنادق الكبرى قوائم طعام خاصة وأحداث الألعاب النارية التي تبدأ يوم رأس السنة الميلادية في العديد من المدن التركية.

الطقس في تركيا في الشتاء

يبدأ شهر أكتوبر في البرودة بشكل ملحوظ في جميع أنحاء تركيا، مع القليل من الأمطار، خاصة في المناطق الواقعة على طول ساحل البحر الأسود.

مع حلول شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، يبدأ الشتاء بشكل غير رسمي في تركيا حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ويصل المتوسط ​​إلى 14 درجة مئوية.

في حين أن شهر ديسمبر هو أحد أبرد شهور السنة في تركيا، إلا أن درجات الحرارة تنخفض إلى حوالي 10 درجات مئوية.

عادة ما يكون شهري يناير وفبراير باردين في تركيا، لكن درجات الحرارة يمكن أن تنخفض إلى 3 درجات مئوية، مع تساقط الثلوج في العديد من مناطق تركيا، وخاصة المناطق الداخلية مثل كابادوكيا، وبورصة، ومرتفعات صبنجة.

الطقس في اسطنبول في الشتاء

يكون الطقس باردًا من ديسمبر إلى أوائل مارس، خاصة بالقرب من الساحل، وتصبح الفنادق أكثر ازدحامًا وتكلفة خلال عطلة رأس السنة الجديدة من 20 ديسمبر إلى 5 يناير.

في النصف الأول من شهر نوفمبر، يكون الطقس دافئًا بشكل لطيف، على الرغم من توقع هطول الأمطار حوالي 13 يومًا في الشهر، فإن متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار يبلغ 14 درجة مئوية وبعد حلول الظلام تنخفض إلى 9 درجات مئوية.

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في ديسمبر 10 درجات مئوية وقد تتساقط الثلوج في غضون أيام قليلة، ولكن ليس كثيرًا في المناطق الجبلية القريبة.

أدفأ مدن تركيا في الشتاء

تعتبر تركيا واحدة من البلدان الباردة في فصل الشتاء، ولكن في الوقت نفسه، تضم البلدان مدناً رائعة الدفء.

فتحية في الشتاء

تعتبر فتحية واحدة من أكثر المدن دفئًا في تركيا في فصل الشتاء، وهي واحدة من المدن السياحية التركية التي تتمتع بشعبية سياحية كبيرة على مدار السنة.

تشمل الأنشطة السياحية في فتحية تركيا الشواطئ ورحلات الإبحار والتجديف بالكاياك.

بودروم في الشتاء

تعد بودروم واحدة من أجمل مدن تركيا وأكثرها دفئًا في فصل الشتاء، وهي مدينة ساحلية على ساحل بحر إيجه.

تتميز بودروم بالجبال الخضراء والمباني البيضاء الأنيقة التي تريح الروح، بالإضافة إلى المعالم السياحية في بودروم مثل قلعة بودروم ، مدرج بودروم الهيليني وبوابة ميندوس التاريخية.

أنطاليا في الشتاء

أنطاليا هي واحدة من أفضل خيارات السياحة الشتوية في تركيا لأولئك الذين يبحثون عن أماكن الشتاء الدافئة في تركيا.

أنطاليا خيار خاص جدًا لمن يزور تركيا في الشتاء ويريد الاستمتاع بطقس جميل ليس باردًا وليس حارًا في نفس الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *