تحذيرات قوية من ثغرات أمنية خطيرة تخترق بياناتك على واتساب والحل السريع
ثغرة أمنية في واتساب

قام عدد من خبراء الأمن الإلكتروني بالكشف عن ضرورة القيام بتحديث تطبيق واتساب فوراً، وذلك نتيجة لاكتشاف مجموعة من الثغرات الخطيرة التي يمكنها اختراق جميع بيانات المستخدمين الحساسة عن بعد من مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون، لذا قام الخبراء بتحذير العديد من مستخدمي تلك الهواتف من أجل المحافظة على البيانات والمعلومات الحساسة.

ثغرة أمنية في واتساب

وذكر المتخصصين في موقع Lifehacker أنه يجب على جميع المستخدمين التأكد من تحديث التطبيق في هواتفهم، وقد أعلن واتساب منذ ساعات أنه تم إصلاح هذه الثغرات، ولكن بالرغم من ذلك فإن المستخدمين الذين لا زالوا على الإصدارات القديمة يكونوا معرضون للاختراق في أي لحظة.

ثغرة أمنية في واتساب
ثغرة أمنية في واتساب

وأضاف الموقع أن جميع مستخدمي تطبيق واتساب لهواتف أندرويد الذين لا يزالو على الإصدار القديم أي إصدار رقم 2.22.16.12. معرضون للاختراق في أي لحظة، وذلك يجب عليهم تحديث واتساب الخاص بهم فوراً للحفاظ على خصوصيتهم، كما أن مستخدمي تطبيق واتساب لهواتف آيفون الذين لا يزالوا على تحديث رقم 2.22.15.9، فإن الخبراء أوضحوا أنهم معرضون لخطر الاختراق أيضاً.

أوضح خبراء موقع Lifehacker أنه بالنسبة لمستخدمي واتساب من هواتف أندرويد على التحديث الجديد الذي يحمل رقم 2.22.19.76، فإن هواتفهم آمنة من تأثير هذ الثغرات وهم غير معرضون للاختراق عبر هذه الثغرة، وبالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون الذين يملكون تطبيق واتساب ذو التحديث الذي يحمل رقم 2.22.19.78، فإن هواتفهم آمنة تماماً من هذه الثغرات التي تم اكتشافها في تطبيق المراسلة الفورية الأشهر، ولا يحتاجون للتحديث في الوقت الحالي.

ثغرة أمنية في واتساب
ثغرة أمنية في واتساب

كيفية تحديث واتساب في أندرويد

ويمكنك تحديث واتساب على هواتف أندرويد من خلال الانتقال إلى متجر بلاي، ثم قم بالضغط على أيقونة ملفك الشخصي، وبعدها اضغط على إدارة التطبيقات والجهاز، وابحث عن واتساب، ثم انقر على أيقونة تحديث إذا كان متاحاً، وإذا قمت بتشغيل “تمكين التحديث التلقائي”، وربما يكون أندرويد قد قام بالفعل بتحديث واتساب نيابة عنك.

وفي نهاية المقال نوجه نصيحة هامة لجميع المستخدمين من أجل تفادي اختراق الحساب وسرقة العديد من البيانات والصور الحساسة، حيث يجب العمل على تحديث التطبيق والحصول على الأحدث دائماً، حيث أن الاستمرار على الإصدار القديم يجعل منك مستخدم ضعيف سهل الإختراق للعديد من الهاكرز والمتطفلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *