مفاجأة للعرسان.. سعر الذهب ينخفض اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022

مفاجأة للعرسان.. سعر الذهب ينخفض اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022
سعر الذهب ينخفض اليوم الأربعاء

سعر الذهب من أهم ما يشغل بال المواطنين في مختلف مدن وقرى محافظات الجمهورية، خاصة المواطنين المقبلين على الزواج، كما يعد الذهب وعاء وملاذ استثماري آمن فضلاً عن وظيفته الأولى، حيث ينظر الملايين حول العالم للذهب على أنه الوعاء الآمن للاحتفاظ بقيمة النقود وقت حدوث الأزمات العالمية، عمومًا، هناك حالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب في الأسواق المصرية، حيث يشهد الذهب حالة من التذبذب الآن.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

بداية، حقق الذهب اليوم انخفاض بقيمة 3 جنيهات وذلك بالمقارنة مع الأسعار المعلنة ليلة أمس في ختام التعاملات في أسواق الصاغة المصرية، وجاء ذلك على أثر انخفاض قيمة الأوقية بنحو 10.04 دولار مع مستهل تعاملات البورصة العالمية للمعادن.

ومن الأخبار السارة للجميع، أن سعر الذهب عيار 21 وهو العيار الأكثر شهرة وشراء بين محالات الصاغة في مختلف المحافظات، سجل اليوم انخفاض بقيمة 3 جنيهات وذلك بالمقارنة مع سعره في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022، حيث سجل عيار 21 اليوم 1107 جنيه مصري للجرام غير شامل المصنعية والتي تختلف من محل صاغة لآخر.

كما تراجع سعر الذهب عيار 24 وهو العيار الأعلى جودة، حيث يحتوي على 99% من الذهب الخالص بينما الـ 1% الآخر مواد أخرى، عمومًا، سجل هذا العيار اليوم 1267 جنيه مصري، وهو تراجع ملحوظ بالمقارنة مع سعره ليلة أمس.

كما سجل العيار الأكثر مبيعًا في الوجه البحري، وهو عيار 18، حوالي 952 جنيه مصري وذلك مع بداية التعاملات الصباحية في أسواق الصاغة، كما خسر سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء في مصر نحو 24.22 جنيه مصري، حيث تراجع لمستوى الـ 8856 جنيه مصري، بعد أن سجل ليلة أمس 8860 جنيه، جدير بالذكر أن الجنيه الذهب يزن نحو 8 جرامات من عيار 21.

اقرأ أيضا :