كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته

كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته
كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته

هل تشك أن الواتساب الخاص بك مخترق أو مراقب ولا تعرف التأكد، فمن خلال موقع أخبار السعودية سوف نجيب على أسئلة العديد من القارئ حو كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته؟ حيث أن العديد من مستخدمي الواتساب يقلقون في اختراق حساباتهم الخاصة والتعرف على الرسائل المرسلة أو سرقة المعلومات وصور الشخصية، لذلك سنوضح لكم طرق سهلة من خلالها يمكنك التعرف على اختراق أو مراقبة الواتساب وكيفية حمايته.

كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق

واتساب أشهر تطبيق بين تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لديها الملايين من المستخدمين ووفقًا لإحصائيات عام 2022، تم تنزيل الواتساب من قبل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ووصل عدد المستخدمين بتثبيت التطبيق إلى 2 مليار، يمكن مراقبة محادثات الواتساب بعدة طرق مختلفة، إما عن طريق تنزيل بعض التطبيقات التي مخصصة لذلك، أو عبر ميزة WhatsApp Web، المتوفرة لأنظمة تشغيل للهواتف سواء إذا كان لديك Android و iPhone.

كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته
كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته

ومن أشهر التطبيقات التي تساعدك على ذلك هو تطبيق Spicy والذي يساعد المستخدمين للوصول إلى مراقبة هاتف الغير ويمكن استخدامه لمراقبة أطفالك الصغار وحمايته من مشاهدة أي شيء أفلام أباحية أو التحدث مع الأشخاص الخطأ.

كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته 1
كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته

كيف اعرف ان الواتساب متراقب

يوجد العديد من الطرق التي تساعدك على التعرف على ان حساب واتساب مخترق أو مراقب ومن أهمهم كالتالي:

  • أولاً: عبر الإخطار النشط حاليًا! وهنا يري المستخدم من خلال الهاتف وجود إشعار “الواتساب نشط حاليًا” ويفيد بأن شخصًا آخر يراقب WhatsApp الخاص بك.
  • ثانياً: واتساب ويب: عليك فتح تطبيق الواتساب، ثم الضغط على “واتساب ويب” ، وسوف تري أن الحساب الخاص بك مفعل من خلال جهاز آخر، فهنا عليك التأكد من أن هاتفك مراقب.

كيف اعرف ان حساب واتساب مخترق وكيفية حمايته 2

حماية الواتساب من الاختراق أو المراقبة

  • عليك الدخول على الواتساب بعد ذلك اختيار “الإعدادات”.
  • ثم تفعيل ميزة “الحماية” أو “Two Step Verification”.
  • اضغط على اختيار “Account”، ثم اختيار “Two Ste Verification”.
  • اضغط بعد ذلك على ” “Enable
  • وهنا عليك إدخال كود PIN المكون من 6 أرقام، عليك الاحتفاظ بذلك الرقم لتتمكن من الدخول إلى حساب الخاص بك على الواتساب.
  • وهنا تكون قد فعلت ميزة حماية الحساب من الاختراق أو المراقبة، وعليك غلق البلوتوث إذا لم تكن تستخدم، حتى لم يتم تحديد موقعك.