ظهرت على مصر فايف.. نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 موقع بوابة الثانوية العامة الدور الاول
نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 ننشرها لكم على هذه المقالة على موقع مصر فايف، حيث يترقبها ملايين الأشخاص داخل جمهورية مصر العربية، طلاب وزمائل وأسر وأولياء أمور وأقارب، بعد أن قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجه الثانويه العامه 2022 برقم الجلوس سوف تتوافر فور اعتمادها على المواقع الرسمية والمعتدة مطلع الأسبوع المقبل وقبل اليوم السابع من شهر أغسطس الجاري.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022

بمجرد اعلان اوائل الثانوية العامة في تمام العاشرة صباح اليوم السبت، وبمجرد نشر نسب النجاح للشعب الثلاث، العلمي بفرعيه والأدبي، وبمجرد إعلان الحدود الدنيا للتنسيق المرحلة الاولى والثانية والثالثة، تستعد المواقع الرسمية لنشر النتيجة، على أن يكو نفي موعد أقصاه الثانية عشر ظهراً.

تؤكد التقارير الإعلامية والإخبارية أن نسبة النجاح في نتيجة شهادة الثانوية العامة لعام 2022 تبلغ 78.4 بالمائة، وجاءت محافظة القاهرة في المركز الأول على مستوى الجمهورية، أما محافظة الجيزة فقد احتلت المركزين الأول والثاني في صعيد مصر والإسكندرية، وقد فازت الفتيات بأكبر عدد على مستوى الجمهورية من حيث قائمة الاوائل، على أن يتم اختيار 10 درجات شرف على الأقل في كل قسم من أقسام الثانوية العامة، سواء كانت قسم علمي علومأو علمي رياضة أو قسم الأدب.

وتم التأكيد خلال التصريحات، أنه لن يتم إصدار درجات المدرسة الثانوية 2022 هذا الأسبوع، على أن يكون الأسبوع المقبل، تستعرض حاليًا ما يقرب من 10 ملايين ورقة بابل تم تصحيحها، لصالح الطلاب، تخضع بعض أوراق إجابات الطلاب لقواعد التساهل المعروفة بدرجات الرأفة لتغيير حالة الطالب من راسب إلى ناجح، يجب على طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم الانتباه إلى إعلان وزارة التعليم التكنولوجي في تواريخ النتائج وعدم الانسياق وراء الشائعات وراء ظهورها، لا يوجد تأخير في تاريخ إصدار نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس الطالب، وقد تم تقدير التاريخ بشكل صحيح من البداية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عن طريق رقم الجلوس

– أدخل الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/

سيتم الاستعلام عن نتائج شهادة التخرج من الثانوية العامة 2022 بعد الموافقة الرسمية.

– يدخل الطالب مقعد الثانوية العامة رقم 2022 وتظهر تفاصيل النتيجة أمامه.

– سيتم عرض الدرجات الإجمالية التي تم الحصول عليها في نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 للطلاب على أنها درجات وليس كنسب مئوية بمعدل إجمالي 410.

كما يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم

مع بدء العد التنازلي لإعلان نتائج الثانوية العامة، يمكن لطلاب المدارس الثانوية وأولياء الأمور التحقق حصريًا من نتيجة ثانوية عامة 2022 عبر بوابة مصر فايف، بإدخال رقم الجلوس في تعليق، أسفل المقال، متبوعا بالمحافظة والشعبة،، حيث تم التأكيد على إعلانها صباح اليوم السبت في تمام العاشرة صباحا.

عدد 85 من طلاب الثانوية العامة أخفوا درجاتهم لهذا السبب

وفقًا لمصادر في وزارة التربية والتعليم الفني والتكنولوجي، سيتم حجب درجات حوالي 85 طالبًا في المرحلة الثانوية بسبب حوادث الغش أثناء الامتحانات، وسيتم استبعاد الطلاب الذين شاركوا في الغش أو تصوير أسئلة الامتحان وتصوير الامتحانات أثناء العمل على لوحات الامتحانات.

وأكدت مصادر لبوابة مصر فايف أنه بموجب القانون، لن يتم منح درجات للطلاب الذين يتلقون سجلات غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2022، وكذلك الطلاب الذين صوروا ونشروا أسئلة الامتحان من داخل لجان مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت تحقيقات الشؤون أشركهم النظام القانوني للوزارة في سلوك يؤدي إلى خرق نظام الامتحانات.

وقال المصدر إن درجات الثانوية العامة للطلاب الوافدين لا يمكن حسمها لعدم دفع الرسوم الدراسية، وأشار إلى أن شهادة التخرج من الثانوية العامة هي شهادة عادية، ولا يمكن حسم درجات الثانوية العامة للطلاب الدوليين لعدم دفع الرسوم الدراسية. مصاريف. يتم دفع الرسوم، ولكن فقط في حالة وقوع حادث غش.

رابط نتيجه الثانويه العامه برقم الجلوس

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن مؤشرات التحصيل في نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 أكدت أن الغش على الطلاب لم يحدث مثل العام الماضي ولن يستفيد من الغش هذا العام.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد حالات الغش في نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ بالاسم فقط هذا العام أقل مما كانت عليه في السنوات السابقة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام لم يتجاوز 85 حالة.

وقال وزير التعليم إن الغش مسؤولية المجتمع ككل وليس الإدارات أو الحكومات أو الأجهزة الأمنية، مضيفا ليكن كل والد مسؤولاً أمام نفسه بصدق ويقرر ما إذا كان أبناؤه سينجحون في جميع مستويات التعليم من خلال جهودهم ومزاياهم أو غير ذلك.

جلب نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وطرح وزير التربية والتعليم سؤالاً هاماً، فقال: “هل تساعد وسائل الإعلام في دراسة هذه الظاهرة ومحاولة التوعية بأخطارها في المجتمع؟” وتابع شوقي: “انظر إلى نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 في العام الماضي وادرسها. محاولات الغش لم تحدث، بل على العكس تماما، صرخ الكثيرون طلبا للمساعدة لقد عبروا العام الماضي عن قلقهم ونقص تكافؤ الفرص، واتضح أن الأمر عكس ذلك تمامًا!

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات هذا العام أفضل بكثير، وأن الغش قد تم تقليله إلى الحد الأدنى ولا شيء على الإطلاق يضر بتكافؤ الفرص.

جدير بالذكر أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.