بعد القبض على اليوتيوبر المصرية تالا صفوان في السعودية.. فما هي الحكاية ؟
تالا صفوان

أثارة اليوتيوبر المصرية تالا صفون جدلا على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وتكثفت عمليات البحث عن فيديو تالا صفوان الفاضح بعد عرض إحدى حلقاتها على منصة اليوتيوب، واتهمها متابعيها من السعوديين في أخر حلقة لها في الحوار مع صديقتها إنها تريد نشر الفسق والفجور داخل المجتمع السعودي، وطالبوا السلطات السعودية بتطبيق عقوبة رادعة حتي تكون عبرة لكل من تسول له نفسه إفساد المجتمع السعودي وتقديم محتوي مخل بالآداب والذوق العام.

قصة تالا صفوان وسبب القبض عليها

هي فتاة مصرية مقيمة في مدينة الرياض تبلغ من العمر 20 عاما عرفت بنجمة التيك توك لتقديمها القصص الحقيقية والخيالية للأطفال والمراهقين بأسلوب خاص وجذاب ينال إعجاب هذه الفئة، وحققت على قناتها على اليوتيوب نسب مشاهدات عالية وبالتالي أرباح، وبدأت تغير أسلوبها في الفترة الأخيرة وتنشر عبر قنواتها على تيك توك و يوتيوب.

وصل بلاغ رسمي من مغرد سعودي مشهور إلى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على أساس أنها جهة حكومية معنية بجرائم الإنترنت، وعلى الفور أبلغت شرطة الرياض بعد فحص البلاغ وتأكد من صحته تم القبض عليها وتحويلها إلى النيابة العامة التي قررت حبسها وضاعفت مدة الحبس ضدها خمسة أيام ومازالت النيابة تحقق معها بخصوص نشر مقاطع وإيحاءات جنسية مخالفة للآداب العامة وجرى إحالتها إلى السجن العام.

تالا صفوان تدافع عن نفسها عبر  قناتها الرسمية علي التيك توك

وقبل القبض عليها ظهرت تالا صفوان عبر قناتها الرسمية التيك توك في مطلع لايف تدافع عن نفسها أن الفيديو ملفق لها وأنه المقصود منه لا يتعلق بالمثلية الجنسية وأنها لا تتصور أن تكون هناك إنسانة بهذه الحقارة وهذا الانحطاط، قائلة:

خير يا جماعة أنا كنت باء مزح وفي الفيديو الأخير مع صديقتي علشان تكمل التمثيلية طلبت منها أن تحضر الى بيتي من اجل إكرامها  وقلت لها كلام يبين أنه لا أقصده  وأضافت  خلص البث على الخير، لكن في واحدة، الله لا يوفقها، ولا يحللها، قسمًا بآيات الله، لو كان بينها وبين الجنة مسامحتي، ما بسماحها.

وأضافت أن هذه الوحدة قصت جزء من الفيديو وطلع المقطع بمنظر سيء، وطلعني أنا بمنظر سيء مستحيل اطلع فيه، طلعتني كأني شاذة جنسية، استغفر الله” وتابعت المشكلة يا جماعة أن الفيديو هذا جاب جاب 600 ألف مشاهدة، 30 ألف لأيك، وكل الكومنتات مستغربين، كيف هذا الكلام يطلع من تالا؟.

وفي نهاية دفاعها عن نفسها كرد على الفيديو الذي أظهرها بهذا الشكل السيئ قائلة المقطع واضح أنه مقصود، كيف تصدقون أي شيء، طب استني تبرير الشخص، قسمًا بآيات الله إني كنت ناوية ارفع عليها قضية، لكن اكتشفت أنها من الأردن

أبرز ردود الأفعال والتغريدات حول وسم تالا تسيء للمجتمع

ابرز المغرد والمشهور السعودي نايف المدخلي الشهير بحساب  نايفكو  بعض من محتوى تالا صفون على قناتها على اليوتيوب  قائلا أن تالا صفوان صانعة محتوى مقيمة في السعودية قناتها تستهدف الأطفال والمراهقين  تخصصت في تأليف قصص عن المثلية وزنا المحارم لحصد مشاهدات اكثر وبالتالي تحقيق دخل أعلى  من اليوتيوب

متابعا كنت أتساءل هل ما تقوم به يمكن اعتباره صناعة محتوى إبداعي برئ

بعد القبض على اليوتيوبر المصرية تالا صفوان في السعودية.. فما هي الحكاية ؟ 1

ولم يكتفي بذلك بل قام بتقديم بلاغ ضد تالا إلى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع حيث تفاعلت الهيئة مع هذا البلاغ

وتفاعل حساب الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة على توتير مع هذا البلاغ معلقا عليها: ”أهلا بك، يمكنك تقديم بلاغ إعلامي من خلال الرابط التالي: https://perform.gcam.gov.sa“.

وعلق عبدالله غرمان صحفي، الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عضو سابق في هيئة الصحفيين السعوديين

ساذج جديد يمنح حمقاء جديدة شهرة جديدة !! من يريد مصلحة وطنه ومجتمعه يرسل المخالفة على تطبيق “كلنا أمن” بدلاً من أن يصنع هاشتاقات  وترند لمن أساء لمجتمعه !! والله لولا سذّج مجتمعاتنا ما شاهدنا الحمقى من المتردية والنطيحة مشاهير مؤثرين على النشء والمراهقين !!”.

ومن التغريدات أيضا لأبو نايف يهاجم تالا صغوان على حساب السعودية للسعوديين

أي بنت تدافع عنها أو تبرر لها مشكوك بوضعها .. يمكن تبغى بويه تحيها  بالخاص تقردنها إذا وافقت كان بها وتروح لها بالبيت عشان تخليها تصارخ الساعة ٣ والناس نائمين إذا ما وافقت حتمشي البوية وتسيبها في حالها

واتهم حساب البريء تالا بالكذب

تالا صفوان تكذب!!!! بالدخول على قناتها في اليوتيوب تجد انها تكتب عناوين حلقاتها فيها دعم للـ وتروج أن السعودية غير امنه أتمنى منكم الاطلاع! رابط قناتها على اليوتيوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.