القبض على المصرية تالا صفوان مشهورة مواقع التواصل الإجتماعي المقيمة في الرياض بعد اتهامها بـ “الشذوذ”
القبض على المصرية تالا صفوان مشهورة مواقع التواصل الإجتماعي المقيمة في الرياض بعد اتهامها بـ "الشذوذ"

ألقت السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية الإثنين 25 يوليو 2022 القبض على المواطنة المصرية تالا صفوان مشهورة مواقع التواصل الإجتماعي المقيمة في الرياض، بعد اتهامها بالشذوذ الجنسي، ومهاجمتها من قبل نشطاء سعوديين على خلفية نشر مقطع فيديو لها خلال حوار مع صديقة لها في بث مباشر عبر تطبيق تيك توك، حيث قال الحساب الرسمي للأمن العام السعودي على موقع “تويتر”: إن ”المقبوض عليها مقيمة مصرية الجنسية، دون الكشف عن هويتها بشكل صريح“، إذ جرى القبض على المشهورة في الرياض حيث تقيم”.

تالا صفوان

القبض على المصرية تالا صفوان مشهورة مواقع التواصل الإجتماعي المقيمة في الرياض بعد اتهامها بـ "الشذوذ"
القبض على المصرية تالا صفوان مشهورة مواقع التواصل الإجتماعي المقيمة في الرياض بعد اتهامها بـ “الشذوذ”

إيحاءات جنسية تمس الآداب العامة

وأكد بيان الأمن العام السعودي أن إلقاء القبض على المقيمة المصرية تم على خلفية نشر مقطع فيديو تتحدث مع أخرى بمضامين وإيحاءات جنسية من شانها المساس بالآداب العامة، وكان الأمن العام عبر حسابه على موقع تويتر نشر مقطع الفيديو المقصود بعد تظليله، ولكن نشطاء عادوا ونشرو المقطع الأصلي الذي تظهر تالا صفوان وهي تتحدث مع أخرى عبر بث مباشر على منصة تيك توك.

حملة هجوم وانتقادات واسعة

وكان مغردون سعوديون وجهوا انتقادات واسعة وحملة هجوم ضد  المشهورة التي تصف نفسها براوية القصص و “اليوتيوبر” بسبب ما قدمته من محتوى وصفوه بأنه “مسيء”، واتُهمت بأنها ذات “ميول حنسية شاذة” بعد عرض مقطع الفيديو مقتطع من ظهورها ببث مباشر مع فتاة أخرى ودعتها لزيارتها في منزلها آخر الليل، والتي بدورها نفت تلك الاتهامات الموجهة ضدها.

واعتبر كثير من المغردون السعوديون أن الاتهامات حول ميول تالا صفوان الجنسية لم تعد تقتصر على مجرد جدل ثار حول ذلك، وإنما يرى المنتقدون أن ”المحتوى الذي تقدمه يستقطب الكثير من الأطفال والمراهقين ويتضمن العديد من المخالفات للمبادئ والقيم المجتمعية والقوانين المحلية“.

وكانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع المسؤولة عن مراقبة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي، قد تلقت بلاغات كثيرة ضد صفوان، في الوقت الذي اختار البعض التقدم ببلاغ للنيابة العامة بما وصفوه أن ما قامت به المشهورة المصرية هو جريمة وليس مجرد مخالفة.

يجدر الإشارة إلى أن تالا صفوان مصرية الجنسية ومقيمة في الرياض هي يوتيوبر ومشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي بما تقدمه من محتوى مرئي على يوتيوب وسناب شات وتيك توك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *