طريقة حجز موعد فحص العمالة الوافدة عبر الموقع الرسمي وزارة الصحة moh.gov.kw

تقدم وزارة الصحةّ في دولة الكويت خدمة حجز موعد فحص العمالة الوافدة كجزء من خطة التحول الرقمي وبالتالي تسهيل كبير على الوافدين والكفيلين لهم في تحديد مواعيد مسبقة إلكترونياً في أحد مراكز الفحص التي تشغلها وزارة الصحة الكويتية مثل الجهراء والشويخ، جدير بالذكر ان فحص العمالة الوافدة يعتبر حاسماً للإقامة وكذلك هو مطلوب للتوظيف من اجل التأكد من اللياقة البدنية للعمال الجدد من خلال فحوصات تشمل ايضا الكشف عن الامراض الوبائية المعدية عبر نظام الفحص الطبي الذي تديره ادارة الصحة، وفي السطور التالية سينتقل القارئ الى طريقة طلب حجز موعد فحص عمالة وافدة هنا، كما ستركز احدى الفقرات على كيفية الاستعلام عن نتائج الكشوفات للفحص الطبي في الكويت.

مواعيد فحص العمالة الوافدة في المراكز الصحّية الكويتّية 2022

وفقاً لإدارة الصحة الكويّتية فقد تم تعديل فترات ومواعيد ساعات العمل في مراكز الفحص الطبي للعمالة الوافدة  بما يرقى لتقديم افضل جودة للخدمة في مركز الجهراء، الشويخ، مركز ضاحية علي صباح السالم.

  • تحدد الفترة الصباحية لإستقبال العمالة الوافدة الذين سيخضعون للفحوصات الطبية ضمن ساعات العمل الرسمي في المراكز الصحية من السابعة والنصف 7:30 الى الواحدة 1 ظهراً.
  • تأتي الفترة المسائية لمواعيد العمل في مراكز الفحص التي تشمل مركز الشويخ وصبحان والجهراء وضاحية علي صباح السالم  والذي تم تخصيصها للمناديب والشركات من الواحدة ظهراً وحتى 7 مساءا.

نتائج فحص العمالة الوافدة

كجزء من خطة تقليل فترات الانتظار الطويلة لظهور نتيجة فحص العمالة الواحدة أكد مدير إدارة الصحة العامة الدكتور محمد السعيدان تقليص فترات ظهور التقرير الطبي للنتيجة لكل عامل وافد وذلك بعد ان كانت تخرج في غضون شهر لتصبح 10 أيام فقط وهي الفترة المتوقعة لظهور نتائج الفحص الطبي من الفترة التي تلي خضوع الوافد للفحص الطبي حيث يمكنه الإستعلام عن النتيجة بالطرق الالكترونية من خلال توفر رقم المرجع على البوابة الالكترونية لوزارة الصحة.

ماهي خطوات الإستعلام عن نتيجة الفحص الطبي

وزارة الصحة موعد فحص العمالة الوافدة وتسلسل الخطوات لذلك للحجز عبر الآتي:ـ

  1. في بادئ ذي بدء، يتم الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية والنقر فوق الخدمات الالكترونية او النقر المباشر على لينك نتيجة الفحص الطبي من هنا.
  2. النقر على التبويب المسمى استعلام
  3. اختيار جاهزية نتيجة الفحص الطبي
  4. أدخل رقم المرجع
  5. اضغط على استعلام
  6. جدير بالذكر ان خدمة الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للوافد مقدمة من الإدارة العامة لشؤون الاقامة حيث يستفيد منها المقيمين والعمالة على حدٍ سواء.

رابط حجز موعد فحص عمالة وافدة الكويت

من أكثر ما يتم البحث عنه داخل دولة الكويت هو رابط فحص عمالة وافدة المرفق هنا، يعتبر الرابط المذكور نافذة للوصول الى نظام الحجز الالكتروني وتحديد وقت وتاريخ لإجراء الفحص اللازم لاستصدار مواعيد مسبقةّ من خلال بوابة وزارة الصحة على موقعها الرسمّي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *