درجة الحرارة اليوم القاهرة 43 في الظل تعرف على درجة الحرارة اليوم وغدا
درجة الحرارة اليوم

درجة الحرارة اليوم يتم قياس درجة الحرارة التي يتم قياسها في أي دولة في العالم، وفقًا للدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤ التابع هيئة الأرصاد الجوية، من خلال درجة حرارة الهواء في الظل، متابعًا: “ما تحكموش على الطقس من درجة الحرارة بتابلوه العربية”.

وأضاف شاهين، خلال تصريحات متلفزة مساء السبت، أن الطقس المعلن واقعي وحقيقي، لكنها تقاس في الظل، حيث وصل طقس القاهرة إلى 43 درجة مئوية يوم السبت.

كشف مدير مركز التحليل والتنبؤ بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس في القاهرة الساعة 6 مساء، كانت 42 درجة مئوية، موضحًا أن مصر عرضة للانخفاضات في الربيع، مما يؤدي إلى انخفاض الطقس ابتداء من يوم الأحد.

درجة الحرارة اليوم
درجة الحرارة اليوم

درجة الحرارة اليوم الكتلة الهوائية قادمة من جنوب أوروبا

وفقًا للدكتور محمد شاهين، أثرت الكتلة الجوية في جنوب أوروبا على “المناطق الشمالية” من مصر، تنخفض درجات الحرارة في الإسكندرية ومرسى مطروح، تصل درجات الحرارة في المدن الساحلية الشمالية حاليًا إلى 29 درجة مئوية بسبب الرياح الشمالية الغربية من جنوب أوروبا.

قال مدير مركز التحليل والتنبؤ بهيئة الأرصاد الجوية إن الأمطار قد تهطل في السلوم ومطروح غدًا، حيث تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية في القاهرة.

انخفاض الحرارة وسقوط أمطار

أعطت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين أخبارًا سارة عن توقعات الطقس ليوم غد الأحد 12 يونيو، والتي من المتوقع أن تكون تاريخ انخفاض الطقس شديد الحرارة الذي تشهده البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، في القاهرة، حيث تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية بعد أن وصلت إلى 43 درجة.

انكسار موجة الطقس الحار

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تشهد مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة الكبرى والوجه البحري انخفاضًا بنحو 7 إلى 8 درجات مئوية، بينما سوف تنخفض درجات الحرارة في شمال القاهرة بمقدار 4 إلى 5 درجات مئوية.

يتوقع خبراء من الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود الطقس الحار معظم أجزاء ومناطق الجمهورية يوم الأحد خلال ساعات النهار، مع توقع طقس شديد الحرارة في الجنوب وسيناء.

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة طوال الليل، مما يؤدي إلى نمط طقس مستقر بشكل معتدل.

درجة الحرارة اليوم الأحد سقوط الأمطار

على الرغم من الزيادة الكبيرة في درجة الحرارة اليوم، من المتوقع هطول أمطار خفيفة بنحو 20٪ على طول السواحل الشمالية الغربية للبلاد، بالإضافة إلى إمكانية نشاط الرياح في معظم أنحاء الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.