بالفيديو لحظة مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة

وثقت وكالة سوا الإخبارية المستقلة لحظة وفاة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي.

حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية منذ قليل وفاة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة نتيجة تعرضها بطلق ناري من قبل قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة الرأس، كما أعلنت الوزارة إصابة  مراسل صحيفة القدس على السمودي برصاصة في منطقة الظهر ولكن حالة مستقرة.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن شيرين بعد أصابتها تم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى ابن سيناء التخصصي في مدينة حنين وهى في خالة حرجة وتوفت متأثرة بجراحها.

وقد ذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن شيرين وقت استشهادها كانت ترتدي سترة الصحافة برفقة الصحفي على السمودي أثناء تغطية اقتحام مخيم حنين من قبل الجيش الإسرائيلي.

من هي الصحفية شيرين أبو عاقلة

هي شيرين نصرى أبو عاقلة صحفية فلسطينية ولدت عام 1971 في مدينة القدس واستشهدت اليوم 11 مايو 2022 عن عمر يناهز 51 عاما حصلت على بكالوريوس الهندسة المعمارية من جامعة العلوم والتكنولوجي بالأردن  كما حصلت على بكالوريوس الإعلام قسم الصحافة المكتوبة من جامعة اليرموك في الأردن.

عملت شيرين في عدد من المواقع الصحفية منها وكالة الأونروا وإذاعة صوت فلسطين وانتهى عملها الصحفي مراسلة لقناة الجزيرة الفضائية عام 1997.

ويذكر أن شيرين قد كتبت على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي توتير في 9 أكتوبر 2021  لم أتوقع بعد سنوات طويلة من حصولي على البكالوريوس وعملي الصحفي أن أعود إلى مقاعد الدراسة، اليوم تخرجت من جامعه بيرزيت بعد حصولي على شهادة الدبلوم في الأعلام الرقمي. ثقتي كبيرة إننا قادرون على التعلم بغض النظر عن السن والخبرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.