الصحة العالمية تعلن ظهور مرض جديد إلتهاب الكبد الحاد يصيب الأطفال.. ومصر تنفي وجود حالاته مصابه به

الصحة العالمية تعلن ظهور مرض جديد إلتهاب الكبد الحاد يصيب الأطفال.. ومصر تنفي وجود حالاته مصابه به

في إطار متابعة الأمراض المعدية المنتشرة في كافة أنحاء العالم، والتي يتم تسليط الضوء عليها بشكل تام عند وجودها، في هذا الشأن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وفاة أول طفل بمرض إلتهاب الكبد الحاد، بعد الزيادة الأخيرة بالمرض المتفشي بين فئة الأطفال بشكل خاص.

ظهور مرض إلتهاب الكبد الحاد بـ12 دولة حول العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية أن إلتهاب الكبد الحاد يصيب الأطفال، ويتواجد خلال تلك الفترة بـ12 دولة مع تسجيل نحو 169 إصابة حتى الآن، ويتم إجراء التحليلات المختلفة بشأن ذلك الأمر في جميع أنحاء العالم، وعن أسباب الزيادة في الحالات لإلتهاب الكبد الغامض لدى الأطفال.

أبرز الدول المصابة بمرض الكبد الحاد

سجلت الحالات في عدد من الدول بلغ 12 دولة أبرزها بريطانيا – الولايات المتحدة الأميريكية – إسبانيا – الدنمارك – إيرلندا – هولندا – إيطاليا – النرويج – فرنسا – رومانيا – بلجيكا، كما أكدت المنظمة على أن معظم الحالات في بريطانيا وبلغ 114 حالة من إجمالي المصابين حول العالم.

مصر خالية من مرض إلتهاب الكبد الحاد

طمئنت وزارة الصحة المصرية على لسان المتحدث الرسمي الدكتور حسام عبد الغفار أن مرض إلتهاب الكبد المنتشر حاليا غير موجود بمصر، وفي مقطع صوتي تم نشره على الصفة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أكد على ذلك مصر خالية تماما، ولم يثبت إنتقال المرض من شخص إلى آخر أيضا.