الاكتتاب في شركة علم تخصيص اسهم المكتتبين في علم

الاكتتاب في شركة علم تخصيص اسهم المكتتبين في علم

سنتطرق من خلال هذا التقرير إلى الإكتتاب في شركة علم، التي تعتبر من أكبر الشركات في السعودية برأسمال يقدر بـ 800 مليون ريال سعودي، وهي الشركة الوحيدة المتخصصة بمجال التكنولوجيا الرقمية، حيث فازت بالعديد من الصفقات التي طرحتها مختلف الجهات الحكومية، لقد أنجزت شركة علم منصة حافز وأبشر وحساب المواطن وغيرها من المنصات الحكومية الأخرى والبنوك وشركات التأمين .

شركة علم متخصصة في تقنية المعلومات والخمات الرقمية، يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة بنسبة مئة بالمئة، وتمتلك الشركة العديد من الشركات مثل شركة إمداد الخبرات، وشركة علم للإستثمار التقني، وشركة العمرة للخدمات المتميزة، وشركة أسدام ديجيتال، وتعتبر أسهمها من أقوى الأسهم بالنظر لمجال تخصصها، ويقدر عدد أسهمها 80 مليون سهم .

طرحت شركة علم 30 % ما يعادل 24 مليون سهم من أسهمها للإكتتاب يوم الخميس الماضي الموافق 3 فبراير من العام الجاري على أن يمتد لمدة أربعة ايام،  وهو ثالث إكتتاب تشهده السوق السعودية طرحته الشركة بالنسبة للأفراد بنحو 7 مليون سهم بسعر 128 ريالا للسهم، وسوف يتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح يوم 8 فبراير القادم .

شروط الإكتتاب في شركة علم

الذين يحق لهم الإكتتاب في شركة علم هم المواطنين السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو األأرملة التي لها أوالد قاصر من زوج غير سعودي، بالإضافة لأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية ممن لديهم حساب بنكي، ويحق لهم فتح حساب استثماري، لدى إحدى الجهات المستلمة.
– سعر الإكتتاب هو 128 ريال سعودي للسهم
– عدد الأسهم المطروحة لالكتتاب 7.200.000 سهم
– تبدأ فترة الإكتتاب من يوم الخميس 03-2-2022 وتنتهي يوم الأحد 6-2-2022
– الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يحق الإكتتاب فيها لكل فرد هو 10 أسهم
– نماذج طلبات الإكتتاب متاحة خلال فترة الطرح في المواقع اإللكترونية للجهات المستلمة

يبدأ رد الفائض إن وجد لجميع المكتتبين لعملية الاكتتاب في شركة علم يوم الغد الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022، ويتم رد الفائض دون أخذ أي عمولات أو استقطاعات من الجهة المسؤولة عن الاستلام، على أن يتم إيداع المبالغ المستردة في حساب المُكتتبين الأفراد .

تخصيص اكتتاب علم

تبدأ عملية تخصيص اكتتاب شركة علم اليوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير 2022، وفقا للجدول الزمني المعلن عنه سابقا، على أن يتم الإعلان عن نتائج التخصيص في وقت لاحق .

أعلنت شركة الرياض المالية اليوم الأربعاء، إتمام عملية الطرح الخاص بأسهم شركة علم لفئة الأفراد وتخصيص 6 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب،غيما تم تخصيص باقي الأسهم على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها.

قد يهمك أيضا : تفاصيل الاكتتاب في شركة المصانع الكبرى للتعدين