رابط تقديم كلية الشرطة 2021- 2022 والشروط والأوراق المطلوبة
رابط تقديم كلية الشرطة 2021 والشروط والأوراق المطلوبة

تقديم كلية الشرطة للعام الجاري 2021, والعام السابق 2020, حيث جاء ذلك بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم 17 اغسطس الجاري. وتعد كلية الشرطة من أعرق وأقوي الكليات والجامعات العسكرية في مصر والوطن العربي بل وفي العالم أجمع، وعليه فيمثل الالتحاق بأكاديمية الشرطة حلم لكل شاب مصري. لذلك نعيد تذكير حضراتكم أنه اعلن اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة مسبقاً، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأكاديمية، عن قبول دفعة جديدة للاتحاق بكلية الشرطة، وذلك من خريجي العام السابق 2020 والعام الجاري 2021، ليكون الحد الأدنى لـ تنسيق كلية الشرطة 65% لطلاب الثانوية العامة، وبتقدير عام مقبول من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون من الذكور والإناث، وبتقدير عام جيد لباقي التخصصات. كما يتم التقديم لطلبة الثانوية العامة من خلال موقع الأكاديمية عبر الإنترنت، ويتم التقديم للتخصصات الجامعية من خلال مكتب تنسيق الكلية.

رابط تقديم كلية الشرطة

دشنت وزارة الداخلية المصرية تطبيق الكتروني، يقدم العديد من الخدمات الحكومية العامة، والتي منها خدمة تقديم كلية الشرطة 2021 ومتابعة نتائج الاختبارات:

رابط تقديم كلية الشرطة 2021- 2022 والشروط والأوراق المطلوبة 1

وعليه فيمكنك تحميل التطبيق  للاندرويد، أو تحميل التطبيق للايفون، واتمام عملية تسجيل الدخول، ثم إختيار أيقونة الالتحاق بأكاديمية الشرطة. كما وتستطيع دخول رابط تقديم كلية الشرطة المباشر، واستقبال ملئ استمارة التقديم (لطلبة الثانوية العامة فقط).

أما فيما يختص بتقديم الضباط المتخصصين، فيمكنك الإطلاع على دليلك شامل لتقديم الضباط المتخصصين لكلية الشرطة، ومعرفة كافة التفاصيل. ولكن فيما يختص بكيفية التقديم فقط، فيكون من خلال مكتب تنسيق كلية الشرطة، التوجه إلي (بوابة 5) من الساعة 6 صباحاً إلي 9 صباحاً: مع تجهيز الأوراق الآتية:

  • 3 صور للمتقدم بخلفية بيضاء.
  • شهادة الثانوية العامة، وشهادة الكلية الحاصل عليها.
  • و 375 جنيه ثمن شراء الملف.
  • بطاقة الرقم القومي للمتقدم (سارية).

مواعيد التقديم للاتحاق بأكاديمية الشرطة 2021- 2022

تقديم كلية الشرطة

حددت الأكاديمية مواعيد التقديم لكلية الشرطة لهذا العام، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة، لتكون مواعيد تقديم كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية كما يلي:

  • لحاملي شهادة الثانوية العامة والأزهرية العام السابق 2020, بداية من تاريخ 20/7/2021 وحتي الخميس 12/8/2021.
  • ولطلاب الثانوية العامة العام الجاري 2021, بداية من 12/8/2021, وحتي الاثنين 6/9/2021.

الشروط اللازم توافرها للتقديم

هناك بعض الشروط الواجب توافرها في الطالب الذي يريد تقديم كلية الشرطة 2021, من حاملي شهادة الثانوية العامة، وهي شروط جوهرية لابد من استيفاءها لكي يستطيع مواصلة باقي الاختبارات المقررة، والتي تتمثل في:

  • الا يقل طوله عن 170 سم.
  • مصري الجنسية ولابوين مصريين الجنسية وليس عن طريق التجنيس.
  • الا يقل مجموع درجات الثانوية العامة عن 65%.
  • أن يكون حاصل على الثانوية العامة العام الجاري أو العام السابق 2020- 2021.
  • الا يتعدي عمر المتقدم عن 22 عام في 1 اكتوبر القادم.

ويمكنك استكمال شروط تقديم التخصصات الجامعية لكلية الشرطة، من خلال رابط هذا التقرير، ومتابعة كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة.

اختبار القدرات

وهو اول اختبار للطالب بعد تقديم كلية الشرطة، ويتم فيه إعطاء الطالب نموذج يحتوي على مايقارب 100 سؤال، منهم أسئلة اختر مابين الاجابات، واسئلة ضع علامة صح او خطأ. والغرض من ذلك هو معرفة مدي ثقافة الطالب المتقدم العامة في العديد من المجالات، ويتم انعاقدة بعد ملئ اوراق التقديم ببيانات الطالب في مقر الأكاديمية، وبعد شراء ملف التقديم.

التعليقات

  1. ارجو نزول المجموع 10في الميه نظرا لتدني المجاميع هذا العام لتحقيق حلم حياتي

  2. بالله عليكم نزل شرط المجموع العيال عملت الاعليه ارجوكم ساعدوني في حلمى في الدخول للشرطه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *