افضل برامج المونتاج المجانية والمدفوعة 2021 لكل اليوتيوبر
افضل برامج المونتاج 2021

برامج المونتاج تعد من أهم البرامج لمساعدة محررين الفيديوهات واليوتيوبرز، لذلك فالعثور على أفضل البرنامج هو أمر ضروري لتعديل الفيديوهات بجودة عالية. وللمساعدة في ذلك سوف نعرض لكم قائمة للعديد من برامج المونتاج الاحترافية مناسبة لجميع أنواع الأنظمة (ويندوز إيفون، اندرويد).

افضل برامج المونتاج المجانية

برامج المونتاج

1- VSDC: من البرامج المجانية التي تلبي رغبات المستخدم من حيث المؤثرات الخاصة (تصحيح الألوان، التعتيم) لذلك هو مناسب إن كنت تريد تقديم عرض وتريد إضافة نص ومؤثرات خاصة وخطوط.

2- Apple iMovie: يوجد هذا البرنامج في أجهزة ماك حيث تم تحميله على الجهاز مسبقاً لا يعد من البرامج الاحترافية إلا أن لمساته الأخيرة علي الفيديوهات متطورة.

3- KineMaster: يتميز هذا البرنامج بواجهة سهله وذكية الاستخدام، يحتوي علي ميزات القدرة على تحرير طبقات متعددة وتجربة ما يصل إلى 4 مسارات صوتية والتحرير بدقة عالية وإضافة تعليقات توضيحية نصية أو بخط اليد، لذلك فهو أحد البرامج الاحترافية المجانية الموجودة على أنظمة الاندرويد والآيفون.

4- HitFilm Express: لهذا البرنامج القدرة على إنتاج مقاطع فيديو بتأثيرات ثلاثية الأبعاد وأفلام مميزة وبعض مقاطع اليوتيوب، كما أنه يتمتع ببعض المميزات الموجودة في البرامج المدفوعة مثل التحرير بزاوية 360 درجة ودعم الفيديو بدقة 4k والكثير من التأثيرات الخاصة، مناسب لأنظمة ويندوز، لكن من أحد عيوبه أنه يحتاج جهاز عالي الطاقة ولا يعمل مع الأجهزة الضعيفة.

افضل برامج المونتاج المدفوعة

برامج المونتاج أدوبي بريمير

1- Adobe Premiere Pro: يعتبر من أشهر برامج المونتاج والتصميم حيث يستخدمه المحترفين في تعديل أي شيء سواء مقاطع فيديو أو أفلام قصيرة أو إعلانات حيث إنه يمنح درجة عالية من الدقة والعمل على عدد غير محدود من الفيديوهات كما أنه يتميز باختصارات لوحة المفاتيح القابلة للتخصيص والعديد من المميزات التي تدعم عمل الفريق عن بعد.

2- Adobe Premiere Elements: هذا البرنامج مناسب أكثر أن كنت هاوٍ وتريد تحرير بعض المقاطع البسيطة أو محرر فيديوهات ولاكن مبتدئ فهو مناسب أكثر لك فهذا البرنامج هو نسخة مبسطة عن برنامج Adobe Premiere Pro كما أنه مناسب لنظام ويندوز.

3- Adobe Premiere Rush: هذا البرنامج من أفضل برامج المونتاج الموجودة حالياً حيث إنه يتميز بإصدار بسيط مع رموز ولوحة كبيرة يسهل النقر عليها من خلال شاشات صغيرة، مناسب لأنظمة ماك واندرويد وويندوز واي أو إس، يمكن أن يستخدم كبرنامج منفرد لتعديل بعض المقاطع البسيطة علي يوتيوب أو كإضافة لبرنامج بريمير برو كما يستخدمه المحترفون.

4- Corel Video Studio Ultimate: يتميز هذا البرنامج بواجهة واضحة ومرئية مما يجعله من أفضل البرامج للمبتدئين، ثم بعد الإتقان يمكن استخدام الميزات الأكثر قوة مثل مكتبة الموسيقي ودعم فيديو VR بزاوية 360 درجة وتحرير النص ثلاثي الأبعاد ودعم الكاميرات المتعددة، مناسب لأنظمة ويندوز.

5- Filmora: يتميز بواجهة واضحة وسهلة الاستخدام لذلك هو مناسب للهواة والمبتدئين، يحتوي على مكتبة من المؤثرات الصوتية والموسيقي وعدد كبير من المؤثرات والمرشحات، مناسب لنظام ويندوز وماك.

6- pinnacle Studio: يتميز بأكثر من 1500 تأثير، كما يمكن تحرير الفيديوهات بدقة عالية لستة مسارات، يوفر أيضا ميزة إيقاف الحركة وإعادة تعيين الوقت لذلك هو مناسب للفئة التي لا تستطيع تحرير الفيديوهات أو الهواة، مناسب لنظام تشغل ويندوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.