بعد الاعدادية تنسيق التمريض العادي وتفاصيل “العسكري” في مصر 2021- 2022
تنسيق التمريض العادي والعسكري بعد الاعدادية 2021- 2022

تم الإعلان عن تنسيق التمريض العادي وتفاصيل التمريض العسكري  في مصر، كما سيتم اعلان باقي المحافظات خلال الساعات القادمة، وجاء ذلك بعد بيان وزارة التربية والتعليم والتي أكدت فيها بأن تنسيق التمريض 2021، وتحديد تنسيق الحد الأدنى للقبول هو أمر تختص به مديريات التعليم، حيث تختلف كل محافظة عن الأخري، وذلك لقيام كل مديرية بحصر أعداد الطلاب التابعين لها، وتحديد سعة المجاميع، وبعد ذلك يتم الإطلاع على رغبات الطلاب، وبعدها يتم إعلان الحد الأقل للتنسيق.

تنسيق التمريض العادي بعد الاعدادية

في ضوء اعلان بعض محافظات الجمهورية، تنسيق مدارس التمريض العادي والعسكري خلال الساعات الماضية، نعرض لكم نتيجة تنسيق التمريض العادي، وذلك في المحافظات التي ظهر بها. وعليه ووفقاً لإعلان كل مديرية تعليم، فيكون تنسيق مدارس التمريض العادي 2021, كما يلي;

تنسيق التمريض العادي

– شمال سيناء 220 درجة.

– محافظة القليوبية 260 درجة.

– في المنيا، يبدأ استقبال طلبات القبول للمجموع من 275 إلي 80 درجة، بداية من الاربعاء 7 يوليو حتي 12 يوليو، ومن 13 يوليو حتي 18, يتم استقبال طلبات التقديم للمجموع 274,5 حتي 269. كما أنه سيتم النزول بالدرجات في حالة عدم استكمال عدد الطلبة.

– محافظة الاسماعيلية 275 درجة.

– الشرقية 260 درجة.

– الغربية 265 درجة.

– الفيوم 260 درجة.

– كما أعلنت صحة محافظة بني سويف عن استثناء أبناء الشهداء من الجيش والشرطة والجيش الابيض، من اختبارات القبول معدي الكشف الطبي.

– أسوان 277 درجة.

نتيجة تنسيق التمريض العسكري 2021- 2022

تلقت مدارس التمريض العسكري إقبال هائلاً من الاستفسارات في الأيام الأخيرة، حيث يهتم الكثير من الطلاب واولياء الامور بكافة تفاصيل التقديم والتنسيق. جدير بالذكر انه يتم الاشراف على عملية التعليم بها، وزارتي الدفاع ووزارة التربية والتعليم، كما تقدم العديد من المزايا وفرص العمل بمستشفيات القوات المسلحة، بعد إتمام الدراسة،.

– وجدير بالذكر أنه لم يعد يتم استقبال طلبات الالتحاق بالتمريض العسكري بعد الاعدادية، حيث أعلن مصدر عسكري، أنه يتم استقبال دفعة جديدة من الطلاب المتطوعين إلي التمريض العسكري فقط، كما يتم الإعلان حين الحاجة إلى دفعة جديدة.

– وعليه فقد اقتصر الالتحاق بالتمريض العسكري، لحاملي شهادة الثانوية العامة علمي علوم والأزهرية “علمي”، حيث يكون ذلك بالمعهد الصحي “للذكور” بحوش عيسي، والمعهد الصحي للإناث بالجلاء، وأحمد جلال.

شروط الالتحاق بالتمريض العسكري للعام الماضي 2020

يستلزم للقبول في التمريض العسكري للمتطوعين، توافر بعض الشروط والضوابط، والتي أردنا أن نعرضها لكم للعام الماضي، حيث أنه في الغالب لا تتغير كثيراً هذه الشروط، كما سنوافيكم من خلال “مصر فايف”، بكل ماهو جديد أولاً بأول؛

– أن لا يقل مجموع الطالب عن 60%, للثانوية العامة والأزهرية.

– درجة اللغة الانجليزية للطالب لا تقل عن 70%.

– أن لا يتخطي عمر المتقدم 21 سنة في بداية اكتوبر 2020, وأن لا يقل عن 17 عام.

– الجنسية المصرية شرطاً اساسياً للطالب وأبويه، وليس التجنيس.

– عدم الزواج أو سبق له الزواج.

– يتمتع بحسن السير والسلوك.

– أن لا يكون قد سبق وتم رفده من القوات المسلحة.

– اجتياز كافة الاختبارات.

– موافقة ولي للالتحاق بالقوات المسلحة.

– للمعهد الحق في استبعاد من تثبت عدم لياقته الطبية، بعد القبول في المناظرة الطبية الأخيرة.

– لا يجوز الالتحاق بآي جهة للتعليم العالي، تمنح بكاليروس التمريض.

مواعيد التقديم لمدارس التمريض في مصر

تبدأ مدارس التمريض العادي والعسكري في استقبال طلبات التقديم، بشكل رسمي في غضون الساعات القليلة القادمة، وذلك عقب الانتهاء من اعلان تنسيق التمريض العادي والعسكري. ويتم ذلك وفقًا لعدة معايير وضوابط، والتي من شأنها تضمن الشفافية في اختيار الطلبة المقبولين داخل المدارس.

– وجدير بالذكر أنه هناك العديد من المدارس البديلة للثانوية العامة، والتي تقدم العديد من المزايا كذلك وفرص العمل، الأمر الذي يوفر فرصة ذهبية لمن لم يلتحق بتنسيق الصف الاول الثانوي، حيث التفاضل بين العديد من المدارس البديلة الأخري، والتي منها؛ مدرسة البترول، ومدارس الانتاج الحربي، وغيرهم من المدارس البديلة للثانوية، والتي يمكنكم معرفتها من خلال النقر على رابط المدارس البديلة أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.