سعر كيلو الزيت التمويني بدايةً من 1 يونيو بعد قرار وزير التموين بتغيير الأسعار
سعر كيلو الزيت الجديد على بطاقة التموين بدايةً من 1 يونيو

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم رفع سعر كيلو الزيت على بطاقة التموين، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدايةً من 1 يوينو، وتبلغ قيمة الزيادة الجديدة على العبوة من وزن 1000 جرام نحو 4 جنيهات، كما صدر قرار قرار باستحداث عبوة جديدة بنفس السعر القديم ولكنها أقل وزناً حيث تقل 200 جرام.

سعر كيلو الزيت الجديد على بطاقة التموين بدايةً من 1 يونيو

سعر كيلو الزيت التمويني بدايةً من 1 يونيو بعد قرار وزير التموين بتغيير الأسعار 2

ويأتي قرار وزارة التموين اليوم بقيادة الدكتور المصيلحي، لحماية المستهلك من أي ممارسات ضارة حال اختلاف الأسعار، كما جاء قرار رفع أسعار كيلو الزيت نتيجة تأثر الشركة القابضة بزيادة سعر الخام، كما أن أسعار الصويا ارتفعت من 13920 جنيه لـ 19265 ألف جنيه.

سعر كيلو الزيت التمويني بدايةً من 1 يونيو بعد قرار وزير التموين بتغيير الأسعار 3
سعر كيلو الزيت الجديد على بطاقة التموين بدايةً من 1 يونيو

وعليه فإن سعر كيلو الزيت الجديد بدايةً من أول يونيو وعبوة لتر سوف تباع بسعر 21 جنيه للمستهلك، مقارنةً بسعر 17 جنيه قبل الزيادة، كما تقرر استحداث عبوة جديدة وزن 800 جرام بسعر 17 جنيه، كما ارتفع سعر طن الصويا من 860 دولار إلى إلى 1263 دولار الآن، وتراوحت الزيادة في زيت العباد الخام من 50 إلى 55%، ولذا كان لزاماً رفع الأسعار.

اقرأ أيضاً:

كما قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي تشكيل لجنة عليا للزيوت، على أن تجتمع تلك اللجنة كل 3 شهور لمراجعة الأسعار العادلة لجميع الأطراف ومراجعة الأرصدة والتعاقدات.

 

سعر كيلو الزيت التمويني بدايةً من 1 يونيو بعد قرار وزير التموين بتغيير الأسعار 4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.