الصحة تعلن رسمياً ارتفاع أعداد المصابين بكورونا لـ 5 أضعاف العام الماضي و5 محافظات الأكثر إصابة
ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

أعلنت وزيرة الصحة المصرية اليوم عن ارتفاع أعداد المصابين بكورونا إلى 5 أضعاف مقارنةً بإصابات العام الماضي في نفس التوقيت، وجاء ذلك اليوم خلال استعراض وزيرة الصحة المصرية لأوضاع وباء كورونا في مصر والإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة هذه الزيادة وتداعيات جائحة كورونا.

ارتفاع أعداد المصابين بكورونا لـ 5 أضعاف العام الماضي و5 محافظات الأكثر إصابة

ارتفاع أعداد المصابين بكورونا
ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

وأشارت الوزير خلال مؤتمر اليوم في حضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الدراسات والتوصيات العالمية تشير إلى أن الأفراد المصابين بكورونا والذين لم يظهر عليهم أعراض لمدة 10 أيام، أو ظهور نتيجة البي سي آر سلبية لهم أن يوقفوا العزل ويمارسوا حياتهم، وهذا دليل على شفاء الحالة.

وأكدت زايد اليوم على ارتفاع أعداد المصابين بكورونا إلى 5 أضعاف العام الماضي، مشيرة إلى أن الأعداد في نفس الأسبوع من العام الماضي بلغت 1248 حالة، مقارنة بـ 5845 حالة هذا الأسبوع من العام الجاري، وأكدت أن المحافظات الأعلى إصابة هي الجيزة والقاهرة، والمنيا، والفيوم، وسوهاج.

اقرأ أيضاً:

كما تحدثت وزيرة الصحة عن توفير المخزون الإستراتيجي من الأكسجين وتوفير الأجهزة والمولدات اللازمة، وتوفير تانكات الأكسجين اللازمة وتركيب 36 خزان حتى الآن، كما سيتم توريد خزانات أخرى تباعاً، وهذا هو بيان وزير الصحة اليوم وفق ما نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء.

الصحة تعلن رسمياً ارتفاع أعداد المصابين بكورونا لـ 5 أضعاف العام الماضي و5 محافظات الأكثر إصابة 2الصحة تعلن رسمياً ارتفاع أعداد المصابين بكورونا لـ 5 أضعاف العام الماضي و5 محافظات الأكثر إصابة 3

كما أعلنت وزارة الصحة اليوم أن حالات إصابات كورونا في مصر ارتفعت اليوم إلى 1011 حالة، وذلك بزيدة 8 حالات عن الأمس، كما تم تسجيل 51 حالة وفاه جديدة اليوم، وذلك وفق تقرير الصحة المنشور منذ ساعات قليلة.

الصحة تعلن رسمياً ارتفاع أعداد المصابين بكورونا لـ 5 أضعاف العام الماضي و5 محافظات الأكثر إصابة 4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.