التعليم تعلن طرق وضوابط تقييم طلاب الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طرق وضوابط تقييم طلاب الصفين الأول والثاني للعام الدراسي الجاري 2021، مشيرة إلى أن امتحانات متوسط الدرجات التي سيحصل عليها الطالب في امتحانات أبريل ومايو تعد نتيجة الفصل الدراسي الثاني ونسبتها 100% من الدرجة العظمي لكل مادة دراسية.

التعليم تعلن طرق وضوابط تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وأشارت وزارة التربية والتعليم بأن شرط احتساب نتيجة الفصل الدراسي الثاني والتي تمثل درجاته متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطلاب في اختبارات أبريل ومايو وتمثل 100% من الدرجة العظمي للمادة الدراسية هو حضور الطالب لامتحانات الفصل الدراسي الأول والذي أداه الطلاب في شهر فبراير الماضي، أو حضور الطالب الامتحان التكميلي في حالة ما إذا كان مقرر له حضور امتحان تكميلي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم بأن الامتحانات المجمعة عن شهر أبريل ومايو ستكون بنفس عدد الأسئلة التي وردت بالكتاب الدوري الصادر عن الوزارة تحت رقم 9 بتاريخ 24 مارس 2021.

وأوضحت بأن إجابة الأسئلة سوف تكون بنفس الورقة الامتحانية ولن يكون الامتحان بنظام البابل شيت، وسوف يتم منع دخول الكتاب المدرسي، وسوف يتم تزويد الطلاب بورقة تتضمن المفاهيم والقوانين الأساسية لكل مادة دراسية كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

التعليم تعلن طرق وضوابط تقييم طلاب الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2021 2 التعليم تعلن طرق وضوابط تقييم طلاب الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2021 3

ومن الضوابط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لتقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام هي:-

  • الطالب الذي لم يؤدي امتحان الفصل الدراسي الأول سوف يعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقده في شهر أبريل المقبل، حيث ستكون أسئلة الامتحان التكميلي كما يلي:-
    • 15 سؤال أسئلة من متعدد لكل مادة منفصلة وزمن الامتحان ساعة ويتم عقده بمعرفة المدرسة على ألا يتجاوز عدد المواد التي يؤدي فيها الطالب الامتحان التكميلي عن ثلاث مواد في اليوم الدراسي الواحد.
    • الامتحان التكميلي هو شرط أساسي لكي يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.
  • الطالب الذي واجهته مشكلة تقنية لم يتمكن بسببها أداء امتحان الفصل الدراسي الأول في أي مادة يعتبر نتيجته (اجتياز) بصرف النظر عن تقدير الذي حصل عليه في تقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.
  • الطالب الذي ظهرت نتيجته بالمنطقة الرمادية في أي مادة دراسية يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.