عاجل وزارة التربية والتعليم | تعلن مقررات مراحل الإبتدائية والإعدادية لشهر مارس
وزارة التربية والتعليم المصرية

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، المقررات الدراسية لشهر مارس الجاري للسنوات الدراسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الاعدادي.

 

وزارة التربية والتعليم

تابع مقررات وزارة التربية والتعليم- شهر مارس

كما قد أكدت الوزارة أن الإعلان عن باقي المقررات الدراسية للمرحل الثانوية يتم إعدادها في الوقت الراهن ويتم نشرها قريبا بإذن الله.

كما قد بدء الفصل الدراسي الثاني في كافة مدارس الجمهورية، وسط إتباع إجراءات احترازية قوية ووفقاً للجداول الموضوعة من قبيل إدارة كل مدرسة، تنفيذًا لقرار الوزارة، بتقسيم كافة أيام الإسبوع الدراسية بين طلاب الصفوف من المراحل المختلفة.

وفي صدد إعلان الدكتور طارق شوقي، أنه تم رفع نظام الغياب ولا يوجد رصد درجات عليه، كما قد أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم على خطوة غاية الأهمية وإجبارية يجب على جميع الطلاب بمختلف المراحل، اتباعها قبل بدء الغياب من المدرسة.

حيث أعلنت الوزارة  أنها قد وجهت خطاب لجميع المديريات التعليمية في مصر، بإبلاغ المدارس بما يلي: “يجب على كل طالب إخطار ولي أمره بضرورة الذهاب إلى الإدارة التعليمية التي يتبع لها والإمضاء على قرار غياب، لعدم حضور الطالب”.

كما أضاف: “ بأن تلك الخطوة كاعتراف منهم رسمي بأنهم مسؤولين عن تدريس المناهج الدراسية لأبنائهم، ولا يقع على المدرسة أي مسؤولية تجاه ذلك”، وبالفعل أخطرت الإدارات أغلب المدارس، التي بدءت الآن في إخطار الطلاب، وفق أخر قرارت وزارة التربية والتعليم المصرية، والآن يمكنكم متابعة مقررات المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية من خلال الأربع:عاجل وزارة التربية والتعليم | تعلن مقررات مراحل الإبتدائية والإعدادية لشهر مارس 1 عاجل وزارة التربية والتعليم | تعلن مقررات مراحل الإبتدائية والإعدادية لشهر مارس 2 عاجل وزارة التربية والتعليم | تعلن مقررات مراحل الإبتدائية والإعدادية لشهر مارس 3 عاجل وزارة التربية والتعليم | تعلن مقررات مراحل الإبتدائية والإعدادية لشهر مارس 4 عاجل وزارة التربية والتعليم | تعلن مقررات مراحل الإبتدائية والإعدادية لشهر مارس 5

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.