أسعار الدواجن.. سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن وسعر الكتكوت الابيض الآن عقب تغيرات الأسعار
أسعار الدواجن.. سعر الفراخ اليوم 13 مارس 2021 في بورصة الدواجن

ننشر تفاصيل سعر الفراخ اليوم ، بعد التغيرات الأخيرة في أسعار الفراخ في بورصة الدواجن الرئيسية، حيث شهدت أسعار الدواجن تراجع ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية مقارنة بأسعارها مطلع الأسبوع الماضي والتي وصلت لأعلى مستوى لها خلال تلك الفترة.

سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

أسعار الدواجن.. سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن وسعر الكتكوت الابيض الآن عقب تغيرات الأسعار 2
سعر الفراخ اليوم

وصرح وزير الزراعة اليوم في مؤتمر صحفي له، مؤكداً على أن مصر لديها استيراتيجية واضحة لدعم الإستثمار الداجني، مشيراً إلى أن مصر حققت الإكتفاء الذاتي في مجال الخضراوات واستقدمت سلالات جديد، كما أنه ولأول يتم إنتاج البذور في مصر، كما حققت مصر الإكتفاء الذاتي في الدواجن والبيض، مضيفاً أنه للمرة الأولى تحصل مصر على شهادة بخلوها من انفلونزا الطيور، وبالتالي سوف يتم تصدير الدواجن.

أسعار الدواجن.. سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن وسعر الكتكوت الابيض الآن عقب تغيرات الأسعار 3
سعر الفراخ اليوم

وأشار إلى أن فتح التصدير سيؤثر على سعر الفراخ اليوم في مصر، مما سيشجع أصحاب المزارع وصغار المربين على الإنتاج، وأشار إلى أننا الآن نستطيع أن نصدر مليون كتكوت سنوياً بالإضافة إلى تصدير مليار بيضة، الأمر الذي سيفتح المجال لجذب استثمارات خارجية في مجال الدواجن.

وأشار السيد القصير وزير الزراعة إلى أن فتح أسواق خارجية لن يؤثر على السوق المحلي، حيث أن إنتاج مصر من الدواجن والكتاكيت والبيض يغطي الأسواق المحلية، حيث بلغ حجم إنتاج البيض 13 مليار بيضة في السنة، و1.4 مليار كتكوت.

أسعار الدواجن.. سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن وسعر الكتكوت الابيض الآن عقب تغيرات الأسعار 4
سعر الفراخ اليوم

أسعار الفراخ الآن في البورصة

وحول أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن الرئيسية فقد جاء وفق ما يلي:

النوع سعر الفراخ البيضاء سعر الفراخ الساسو سعر الفراخ الأمهات
السعر 26 جنيه 34 جنيه 20 جنيه

ويذكر أن أصحاب المزارع ومربي الدواجن وجميع العاملين في الثروة الداجنة، غير راضين عن سعر الفراخ اليوم، مؤكدين أن تلك الأسعار غير عادلة، نظراً لعدم تماشيها مطلقاً مع أسعار الأعلاف والتي وصلت إلى 8000 جنيه للطن الواحد، وبعد أن انخفضت أسعار الأعلاف لـ7750 جنيه للطن عاودت الإرتفاع مرة أخرى، هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسسعار الكهرباء والعمالة وغير ذلك، مما يجعل أسعار التكلفة تزيد بكثير عن أسعار بيع الدواجن مما يؤدي إلى خسارة المربين.

أسعار الدواجن.. سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن وسعر الكتكوت الابيض الآن عقب تغيرات الأسعار 5

سعر الكتكوت الابيض اليوم

وهذا وقد ارتفعت أسسعار الكتاكيت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، وذلك نتيجة الإقبال الكبير من المستهلكين على شراء الكتكوت الأبيض، وجاءت الأسعار الآن في بورصة الدواجن كما يلي.

  • سعر الكتكوت الأبيض الفيروز والكيان 10.5 جنيه.
  • سعر الكتكوت الأبيض شركة القاهرة 10 جنيه.
  • سعر الكتكوت الأبيض نيوهوب وأمات 12 جنيه.
  • سعر الكتكوت الأبيض شركة الوادي 10.5 جنيه .
  • سعر الكتكوت الأبيض شركة الوطنية 11.5 جنيه.
  • سعر الكتكوت الأبيض شركة السقا 8 جنه.

أسعار الدواجن.. سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن وسعر الكتكوت الابيض الآن عقب تغيرات الأسعار 6

هذا وهناك توقعات بارتفاع سعر الفراخ خلال الأيام المقبلة ومع اقتراب شهر رمضان، وسوف تصل الزيادة في الأسعار إلى 25% وذلك وفق تصريحا رئيس شعبة الدواجن، وأرجع توقعاته بالزيادة في أٍعار الفراخ إلى زيادة الإستهلاك خلال الفترة القادمة، كما أشار الدكتور عبد السيد رئيس الشعبة إلى أنه سوف يتم ضم جميع أصحاب المزارع إلى بورصة الدواجن، مع الإتفاق معهمعلى أسعار تكلفة الفرخ من عمر يوم وحتى تسمينه، ثم استخراج هامش ربح واعتبار هذا هو السعر الرسمي الذي سيتم التعامل به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.