الأرصاد تحذر رغم الأجواء الحارة وتوقعات الطقس الأيام المقبلة

من داخل الهيئة العامة الأرصاد الجوية مركز التحليل والتنبؤات الخاص بإصدار كافة المنشورات الخاصة بحالات الطقس والأرصاد الجوية.

الأرصاد تكشف سبب زيادة درجات الحرارة هذه الأيام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ ابتداءا من أمس الثلاثاء، حيث تشهد البلاد خلال هذه الأيام ارتفاعات في درجات الحرارة، نظرا لتعرض البلاد لمنخفض جوي صحراوي قادم من الصحراء الغربية، يعمل على ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، بالإضافة إلى نشاط الرياح المثيرة للرياح والأتربة خاصة على المناطق الغربية للبلاد، السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى الصحراء الغربية ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة ومدن القنال، ويمتد إلى محافظات شمال الصعيد.

يعتبر هذا الارتفاع في درجات الحرارة طبيعي في هذا التوقيت من العام نظرا لتبقي حوالي 12 يوما على انتهاء فصل الشتاء، وتتركز التقلبات الجوية السريعة في أواخر الفصول نتيجة تأثرها بالفصل التالي لها.

الأرصاد: فصل الربيع يبدأ من 21 مارس وتقلبات جوية خلاله

يعتبر فصل الربيع فصل التقلبات الحادة والسريعة، ومشهور بالمنخفضات الجوية الخمسينية التي تتكون تحت جبال أطلس، وبمرورها على الصحراء الكبرى الأفريقية بتحمل كميات كبيرة من الطاقة والأتربة على الدول المجاورة في غرب البلاد خاصة ليبيا وتونس والجزائر والمغرب أيضا.
وفي هذه الفترة تتأثر مصر بمنخفض جوي قادم من الصحراء الليبية، يعمل على رفع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 – 8 درجات مئوية مقارنة بالأمس.

حالات الطقس المتوقعة
حالات الطقس المتوقعة

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع زيادة درجات الحرارة على العاصمة القاهرة اليوم الأربعاء لتصل إلى 33° في وقت الظهيرة، في خلال هذه الفترة ستغيب السحب، وتنعدم فرص سقوط الأمطار تماما,  وسيكون هذا الارتفاع مؤقت لمدة 48 ساعة فقط.

اعتبارا من الخميس سنشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تتراوح من 6 – 8 درجات، لتعود الأجواء إلى طبيعتها مرة أخرى ويستمر حتى يوم السبت يصحبه استقرار في الأحوال الجوية مع اصطحاب السحب في سماء البلاد، ومحتمل اصطحابها لبعض الأمطار علي السواحل الشمالية.

لذلك حذرت هيئة الأرصاد انه خلال هذه الفترة من العام ننصح المواطنون بمتابعة النشرات الجوية لمعرفة حالات الطقس ودرجات الحرارة والتقلبات الجوية المتوقعة بشكل يومي، كما يجب اصطحاب جاكيت خصوصا في أوقات الليل المتأخرة، وساعات النهار الأولي لإنخفاض درجات الحرارة في هذه الساعات بشكل كبير، يمكن أن يصل الفرق بين العظمي والصغري إلي ١٥°.

ترتيب المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ونتائج المباريات في الجولة الثالثة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.