شروط النجاح بالشهادة الإعدادية وماذا عن التشعيب بالثانوية العامة؟

تصريحات وزارة التعليم المصري عن شروط النجاح بالشهادة الإعدادية لمعرفة ضوابط النجاح، وقرار التشعيب بالثانوية العامة الذي تسائل عنه كثير من طلبة الثانوية العامة وأولياء الأمور.

وزير التعليم يحدد مصير الشهادة الإعدادية
شروط النجاح بالشهادة الإعدادية وتشعيب الثانوية العامة

شروط وضوابط النجاح بالشهادة الإعدادية

وضعت وزارة التعليم المصري شروط وضوابط للنجاح بالشهادة الإعدادية لانتقال الطالب للصف الأول والالتحاق بالمرحلة الثانوية اقتصرت هذه الشروط على:

– اجتياز الطالب للامتحان المجمع للترم الأول ليتمكن من الالتحاق بامتحان الفصل الدراسي الثاني.

– علي الطالب اجتياز ورقة الامتحان المتعددة أو الحصول على أكثر من 25% في كل مادة ضمن ورقة الامتحان وإلا سيضطر لخوض امتحان استكمالي خاص بالمواد التي لم يجتازها، وهو شرطا أساسيا ليتمكن من الالتحاق بامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

– لن تضاف درجات الترم الأول للمجموع، بل هي مواد نجاح ورسوب فقط للتمكن من الالتحاق بالترم الثاني وخوض امتحاناته، وتعتبر درجات امتحانات الترم الثاني هي النسبة التي سيؤخذ بها في التنسيق للالتحاق بالصف الأول الثانوي.

رابط التسجيل لتلقي لقاح الكورونا

تشعيب الثانوية العامة

ما هو تشعيب الثانوية العامة الذي تحدث عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؟ كل طالب ملتحق بمرحلة الثانوية العامة يقوم بالتفكير في مرحلة التشعيب وهي تنقسم إلي شعبتين الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، وتنقسم الشعبة العلمية إلي شعبتين أخرتين وهما الشعبة العلمي علوم والشعبة العلمي رياضة. ويتوقف اختيار الطالب للشعبة المناسبة له وفقا لميوله الدراسية وقدرة استيعابه وحبه للمواد الدراسية التي تتضمنها كل شعبة.

رد وزير التعليم عن تشعيب الثانوية العامة

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري في تصريحات جديدة عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أن موضوع التشعيب في الثانوية العامة مازال قيد البحث في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ثم المجلس الأعلى للجامعات، والأمور تظل على ما هي عليه بعيدا عن أي إشاعات أو تصريحات غير موثوقة وما يقال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو على جروبات أولياء الأمور. وسيكون القرار المتخذ معتمدا على وسائل وتقنيات التكنولوجيا المتطورة المواكبة لعصر التقدم التعليمي.

تعرف أكثر علي أمتحان الثانوية العامة العام المقبل امتحان الثانوية العامة إلكترونيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.