فيس بوك بصدد إضافة تكنولوجيا جديدة يتم من خلالها التعرف على الوجه
شركة فيس بوك العالمية- تكنولوجيا التعرف على الوجه

حيث يتم الدراسة من قبل العاملون في شركة «فيس بوك»، إمكانية إضافة ميزة  التعرف على الوجه، وقد جاء ذلك في أثناء إستعداد الشركة لطرح أول نظارة ذكية من تصنيعها في  وقت  قادم  من  العام  الحالي.فيس بوك بصدد طرح تكنولوجيا جديدة يتم من خلالها التعرف على الوجه

فيس بوك – تكنولوجيا التعرف على الوجه

ونقلًا عن مصادر  داخل  فيس بوك، «آندرو (بوز) بوسورث، والذي يكون المسؤول عن  قطاع  تكنولوجيا وكذلك الواقع المعزز وأيضًا الواقع الافتراضي في (فيسبوك)،  حيث قد أبلغ العاملين  في الشركة  بأنها تقوم بدراسة  الجوانب القانونية وكذلك المتعلقة بحماية الخصوصية، والتي تعد مرتبطة بإستعمال تكنولوجيا التعرف على وجه المستخدم.

وفق للمصدر ذاته فإن هناك حديث  يجري الآن في شركة «فيسبوك»، عن كآفة المخاوف المتعلقة بالأضرار المتوقعة لاستخدام  مثل  تلك التكنولوجيا.

كما صرح  لمدير التنفيذي والذي يكون المسؤول عن تطوير نظام التعرف على الوجه بوسورث إنالتعرف على الوجهقد يكون المشكلة الأكبر؛إذ إن الفوائد معلومة جداً، وكذلك المخاطر، ولا نعلم  أين نجد نقطة التوازن بينهم”.

تابع أيضًا:

“تحديث واتساب” خبير أمن المعلومات ينبه | سياسات الخصوصية الجديدة تهدد هذه الفئة

كما أضاف أيضًا أنالنظارة  المزودة بنظام  التعرف على الوجه قد يكون  مفيدًا في معرفة اسم مستخدم تتحدث إليه،  ولكن لا يتم  ذكراسمه؛ على سبيل المثال، وكذلك  أشار إلى أنحالة مَرضية تسمي  فقدان القدرة على معرفة  الوجوه والأشخاص؛ وفيها يعاني المريض من صعوبة  ملموسة   في التعرف  على  الوجوه  المألوفة له.

إقرأ أيضًا:

عطل غير معلوم المصدر يضرب تطبيق فيس بوك مسنجر حول العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.