بورصة الدواجن.. سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 3 مارس وأسعار الفراخ الآن بالمزارع والمحلات

بورصة الدواجن.. سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 3 مارس وأسعار الفراخ الآن بالمزارع والمحلات
سعر الكتكوت الأبيض اليوم

ننشر لمتابعينا سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 3 مارس 2021، وأسعار الدواجن في المزارع والمحلات وفق الأسعار الرسمية المعلنة في بورصة الدواجن، وذلك استمراراً للخدمات التي نقدمها من خلال موقعنا مصر فايف لمتابعينا الكرام.

سعر الكتكوت الأبيض اليوم وأسعار الفراخ البيضاء

بورصة الدواجن.. سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 3 مارس وأسعار الفراخ الآن بالمزارع والمحلات 7

وبالرغم من حالة الإقبال على شراء الكتاكيت البيضاء، إلا أن هناك استقرار في الأسعار اليوم، كما استقرت أيضاً أسعار الفراخ في مصر اليوم وعلى مدار الأيام الماضية، وذلك بعد تأرجح كبير في الأسعار شهده السوق المصري منذ شهرين تقريباً تسبب في خسائر فادحة للمربين، حيث وصل سعر الكيلو 18 جنيه فقط بالرغم من زيادة أسعار الأعلاف.

بورصة الدواجن.. سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 3 مارس وأسعار الفراخ الآن بالمزارع والمحلات 8
أسعار الفراخ البيضاء

وجاء سعر الكتكوت الأبيض اليوم في الشركات العاملة في السوق المصري وفق ما يلي.

الشركة سعر اليوم
أسعار الكتاكيت البيضاء شركة الإسكندرية 8.75 جنيه
أسعار الكتاكيت البيضاء شركة الوطنية 10.25 جنيه
أسعار الكتاكيت البيضاء شركة العناني 10.25 جنيه
أسعار الكتاكيت البيضاء شركة القاهرة 9.50 جنيه
أسعار الكتاكيت البيضاء شركة الوادي 9.75 جنيه

كما شهد سعر الكتكوت الأبيض اليوم في شركة السقا للتسويق الداجني زيادة جديدة ليسجل نحو 10 جنيه، أما الكتكوت الساسو فسجل 4 جنيه، والبلدي والفيومي والهجين سجل اليوم 2 جنيه.

أما أسعار الفراخ البيضاء والأمهات والساسو بعد ارتفاعها جنيهاً للكيلو فقد جاءت وفق ما يلي.

كما تزيد أسعار الفراخ بمختلف أنواعها بالمحلات ولحين وصولها للمستهلك عن هذا السعر المذكور بمقدار ثلاث جنيهات للكيلو أو أكثر أو أقل قليلاً، وذلك بحسب تصريحات شعبة الدواجن.

ونظراً للخسائر التي تكبدها صغار المربين بسبب تدني الأسعار مقارنةً بأسعار التكلفة، فقد أيدت الجهات المعنية بالأمر مقترحات الإتحاد العام لمنتجي الدواجن، بشأن وقف استيراد أي كميات من الدواجن من الخارج خلال الفترة المقبلة لدعم المنتج المحلي وتشجيع صغار المربين، كما سيتم ضم جميع مربي الدواجن للبورصة والإتفاق على سعر التكلفة، وضم هامش للربح، تفاديا للخسارة التي يتكبدها أصحاب المزارع.

بورصة الدواجن.. سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 3 مارس وأسعار الفراخ الآن بالمزارع والمحلات 9
وأسعار الفراخ البيضاء

سعر الكتكوت الأبيض اليوم

هذا وقد اتخذت وزارة الزراعة العديد من الإجراءات الهامة، والتي من شأنها تشجع على تنمية الثروة الداجنة في في مصر، والتي كان أهمها، تسهيل عملية تراخيص المزارع مما أدى إلى زيادة أعداد المزارع العاملة بالسوق المصري، فأدى إلى الإكتفاء الذاتي من الدواجن، وتوفير ما يقرب من 3 مليون فرصة عمل.

كما تقوم الدولة بتوفير أوجه الدعم اللازمة لصغار المربين مع تطوير المزارع النظامية، وذلك من أجل الحد من الأمراض المنتشرة، وكذلك العمل على زيادة الوعي لدى المربين وكيفية التعامل مع الأمراض أو المستجدات للحفاظ على الثروة الداجنة في مصر.

بورصة الدواجن.. سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 3 مارس وأسعار الفراخ الآن بالمزارع والمحلات 10