جديد واتساب| تعيد التفكير بشأن التحديث الجديد وتعود علامات الاستفهام؟
جديد Whatsapp | تعيد التفكير بشأن التحديث الجديد وتعود علامات الاستفهام؟

حيث قد أعلن واتساب مجددا أنه سيستمر في إحداث تغييرات على شروط الخصوصية، من خلال التحديث الجديد، رغم ما تمت إثارته في تاريخ سابق حول تلك تلك التحديث الجديدة لوتساب، لكن في هذه المرة ستغير الشركة التابعة الفيس بوك طريقه إعلان التحديث الجديد للمستخدمين حول العالم.

إقرأ أيضا:

ببجي الكورية apk | خطوات التحميل ومزايا حديثه ومتنوعة 2021تعرف الآن على مواعيد وخطوات التسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021

بعدما تم الإعلان عنه في شهر يناير الماضي، حول شروط الخصوصية، والتي تستهدف مشاركة البيانات الخاصة بالمستخدمين مع شركه فيس بوك، اتجه الكثير من المستخدمين إلى تحميل تطبيقات منافسه اعتراضا منهم على ما تم الإعلان عنه من قبيل whatsapp، في حين أنه قد صرحت الشركة إثر ما تم تداوله، أنها ضحية تداول معلومات مضللة للمستخدمين حول التحديث الجديد.

جديد Whatsapp | تعيد التفكير بشأن التحديث الجديد وتعود علامات الاستفهام؟

واتساب التحديث الجديد 2021

حيث إنه في الوقت الراهن صرحت المنصة مجددا، أنها قد أعادت التفكير مرة آخره الخاصة بتلك التحديثات، قائله أنه من الضروري إيضاح التغيرات بشكل آخر وأفضل، فصيغه التحذيرات التي كانت تتبع التحديث في يناير الماضي، حول مشاركة فيس بوك بيانات كثيره عن المستخدمين، تسببت في الكثير من المخاوف لدي المستخدمين للتطبيق.

حيث أوضحت واتساب أنه في واقع الأمر قد وافق المستخدمين على مشاركة البيانات المطروح، حيث إننا بهذا الصدد لم يتغير الكثير حول تلك التغيرات.

إقرأ ايضا:

تابع عروض كارفور علي الشاشات والأجهزة الذكية لشهر فبراير 2021تعرف الآن على آخر عروض كارفور لشهر فبراير الجاري خصومات تصل إلى 50%

وعلي ذلك فإنه ستتخذ المنصة بعض الإجراءات التي من شأنها إقناع المستخدمين، حيث ستعرض في الأسابيع القادمة، تنبيه بتلك التحديثات علي شكل شريط داخل تطبيق whatsapp.

جديد واتساب| تعيد التفكير بشأن التحديث الجديد وتعود علامات الاستفهام؟ 1

حيث يستعرض ذلك الشريط ماهية ذلك التحديث، وما مدى التغيرات التي ستطرأ عليه، وكذلك ما لم يتم تغييره، خطوه منه لإقناع مستخدمي واتساب.

وأيضا سيستعرض التطبيق من خلال أسطوري يظهر لجميع المستخدمين، حالات تشرح التحديث الجديد لجميع مستخدمي التطبيق.

كما أوضحت المنصة أن ما يتم مشاركة من البيانات مع الشركة الأم فيس بوك، لن يكون مشاركة للرسائل أو المكالمات أو المجموعات للمستخدمين.

وأيضا وضحت الشركة أن التحديثات الجديدة من شأنها، أن تسمح للمستخدمين أن ترسل رسائل إلى الشركات، كما بالفعل يتم مشاركة فيس بوك بعض البيانات، مثل Ip المستخدم، أضافه إلى بعض عمليات الشراء للمستخدم، وكذلك بيانات الهاتف الخاص بالمستخدم.

مواضيع تهمك:

الآن تحميل فورت نايت بطريقه مجانية 100% للأندرويد والأيفون2021تعرف الآن على أحدث خدمات منصة مدرستي الاكترونيه 1442

كما علقت أنه هذه التغيرات لم يتم تطبيقها على دول ارويا وبريطانيا، حيث يوجد قوانين مختلفة للخصوصية في تلك البلاد، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه خبراء الخصوصية وأمن المعلومات واضحو أن هذه الواقعة تسلط الأضواء حول عدم وعي الكثير من المستخدمين، بطريقه استخدام البيانات الخاصة بهم.

وعلق رأي ولش وهو يعد أكبر خبراء الخصوصية وأمن المعلومات في شركه >> يرو برايفيسي<<، أنه في ضوء جهود واتساب لتوضيح للمستخدمين أنها لا تفعل أي شيء خاطئ، أوضحت بالفعل عن غير قصد- أنها تقوم بجمع بيانات كبيرة الفيس بوك.

وتابع أيضا أن أكبر الدروس المستفادة من هذا الموضوع، أننا الآن نعلم أن واتساب كان يجمع معلومات هائلة ببابه عن فيس بوك، وان ذلك من شأنه أن يبرر قرار الذين قاموا بإلغاء تثبيت التطبيق عن هواتفهم.

وعلقت شركه واتساب أنها قد قررت أعاده التفكير مرة أخرى لما يمكن فعله بشكل أفضل في هذا الصدد، وأنها تأمل أن يعلم الجميع تاريخنا، في الدفاع عن طرق التشفير للمعلومات، وأن يكونوا على ثقة دائما أننا نلتزم بحماية خصوصية كافة المستخدمين، وأيضا أنها ستقوم ببذل جهود أكبر لتوضيح للمستخدمين طبيعة تلك التحديثات الجديدة.

تابع:

خصومات عيد الأم | تخفيضات تصل إلي 70% أحدث عروض كارفور 2021تعرف الان علي خطوات فتح حساب بيتكوين BTC وطرق الايداع والشراء

وجدير التذكير أيضا  أن تطبيق واتساب قد أعلن المستخدمين في يناير  الماضي بأنه يجهز نظام جديد للخصوصية، علي أنه قد يتبادل بموجبها بيانات تخص المستخدمين مع فيسبوك الشهير وكذلك جميع الشركات التابعة لها.

كما أثار ذلك عده انتقادات محليه في مصر وكذلك عالمية ودفع ذلك العديد من المستخدمين للنزوح إلى تطبيقات أخري منافسة، مثل تطبيق سيجنال وتطبيق تليجرام، مما أجبر واتساب أن يؤجل تطبيق السياسة الجديدة للخصوصه إلى شهر مايو، كما  يوضح أن ذلك التحديث يركزعلى السماح لجميع المستخدمين بمراسلة الشركات التجارية العالميه ولن يؤثر ذلك على المحادثات الشخصية الخاصة بالمستخدمين.

مواضيع تهمك:

جديد بنك مصر| إطلاق شهادة الادخار الثلاثية لها عائد شهري متغير 2021عن طريق الهاتف.. طرق الاستعلام عن مدة وصول الحوالة لبنك مصر 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.