الأعلي للجامعات | يقرر منح الطلاب المتخوفين حق الاعتذار عن الامتحانات
إجتماع المجلس الأعلي للجامعات

وجاء ذلك وفق لما قرره المجلس الأعلي للجامعات اليوم 20 فبراير، والذي كان بصدد نظر كيفية أداء الامتحانات وموعد بدا الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، حيث قرر إعطاء الطلاب القلقين من دخول الامتحانات هذا العام حق طلب عدم دخول الامتحانات للفصل الدراسي الأول، على أن يقدم الطلب قبل بدا الامتحانات بشكل رسمي، على أن يعامل الطالب المقدم بعذر عدم دخول الامتحان، معاملة الطلاب من أصحاب الأعذار المقبولة وذلك وفق لما تقرره المادة 80 من قانون تنظيم الجامعات.

قرارات المجلس الأعلي للجامعات اليوماجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم 20 فبراير 2021

حيث أعلن المجلس الأعلي للجامعات اليوم 20 فبراير، أنه على جميع الطلاب المصابين بفيروس كرونا المستجد، تقديم كافة التقارير الطبية من الجهات المختصة بذلك في الجامعة، كما يعامل الطالب المصاب معاملة الطلاب أصحاب الأعذار علي أن تكون مده العذر مده إصابته فقد إلى تعافيه، وذلك وفق لما هو مدرج في التقارير الطبية، على أن يسمح له استئناف باقي الامتحانات بعد تعافيه.

كما أكد أيضا إجتماع المجلس الأعلي للجامعات علي بدا استئناف الفصل الدراسي الثاني وفقا لموعده المحدد مسبقا 27 فبراير الجاري، وكذلك استكمال جميع الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، وذلك تباعا لما جاء من قرارات مجلس الوزراء، كما تتم أعمال الامتحانات المؤجلة وفق للأنظمة واللوائح المدرجة في الجامعات والمعاهد التابعة للتعليم العالي.

ذات صله:

جديد التعليم العالي| استكمال الدراسة السبت القادم والامتحانات المؤجلة

كما شدد على ضرورة انتظام جميع أعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد، وفق لما هو مدرج في الجداول المعلنة لضمان كيفية سير النظام التعليمي للعام الدراسي الجاري.

كما أكد المجلس على استمرار اتباع النظام التعليمي الجديد المسمى بالنظام الهجين، والذي يجمع بين التعليم أون لاين وحضور الطلاب في الجامعات، كما تم الموافقة من قبل المجلس على مد الدراسة لهذا العام ثلاث السابع بشكل مبادئي، مما يحقق بذلك استكمال العملية التعليمية لهذا العام.

مواضيع قد تهمك:

الحق اطلب دلوقتي | بدأ العد التنازلي لانتهاء عروض كارفور 2021بعد إلغاء نظام الكفيل زيادة في الرواتب وعده مميزات للعمالة المصرية في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.