الأخبار| موعد تطبيق الدعم النقدي وشكر ورسائل خاصة للرئيس السيسي

نواصل معكم أحدث الأخبار يوم بعد يوم لمتابعة التطورات ومواكبة الأحداث بطريقة ميسرة وأسلوب واضح للأخبار فتابعو معنا علي مصر فايف.

رسالة خاصة من البدري فرغلي قبل وفاته إلي الرئيس السيسي

أخبار اليوم

فقد وجه البدري فرغلي عوض مجلس النواب عن حزب التجمع ورئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات الذي كانت وفاته أمس، رسالة إلي الرئيس السيسي بعد أن أستجاب الرئيس لمطالب أصحاب المعاشات وأعلن البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي لصناديق المعاشات.

قائلا في رسالته: نوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما بذله معنا وإنحاز الينا في كل المراحل.

الأخبار من شبرا: والدين باعو طفلتهما واعترافات تفصيلية

فمن ضمن الأخبار: فقد أدلي الزوجان المتهمان بعرض طفلتها الرضيعة البالغة من العمر 6 أشهر في شبرا للبيع عبر مواقع التواصل الأجتماعي بإعترافات تفصيلية، وأكد المتهمان أنهما لديهما طفل آخر يبلغ من العمر عامين وأنهم كانوا في حاجة شديدة إلي المال.

جاءت فكرة عرض الطفلة للبيع نظير مبلغ 50 ألف جنيه، وقال المتهمان أنهما اتفقا علي كتابة منشور علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بشرط أن من يقوم بشراء الطفلة يكون من أسرة طيبة، وأن يتمكنوا من رؤيتها، وأن الحاجة للمال كانت الدافع وراء ذلك.

اقرأ عن قرار الحكومة بإغلاق 41 ألف محل ومقهي وتعرض البلاد لمنخفض جوي .

أهم الأخبار اليوم: وزير التموين يعلن موعد تطبيق الدعم النقدي للمواطنين

1. قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ضمن الأخبار اليوم أن الوزارة تدرس تطبيق منظومة الخبز الجديدة من خلال الدعم النقدي المشروط بعد انتهاء جائحة الكورونا.

أخبار التموين

2. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد مرعي وبحضور أحمد كمال مدير مشروع جمعيتي بوزارة التموين.

3. أكد الوزير ردا على مطالب أعضاء اللجنة بالتوسع في إنشاء المخابز لتوفير فرص عمل، وأنه يجب الانتظار في فكرة التوسع في المخابز إلى بعد تطبيق المنظومة الجديدة.

4. كما أشار إلى أن تحرير منظومة الخبز أمر جيد ويساعد على فتح مجالات العمل، لافتا إلى أن الدعم النقدي المشروط لا يوجد فيه تضخم والمواطن سيكون سيد المنظومة أكثر مما هو الآن، وأضاف أن فكرة التحول النقدي المشروط لرغيف الخبز سيتم على غرار السلع التموينية من خلال كارت فلوس، حيث سيتم حساب نقود له على بطاقة التموين بتكلفة عدد الأرغفة التي يصرفها من خلال البطاقة، ويحصل علي الحصة التي يحتاجها من الخبر وما يتبقى يتم وضعه في حسابه ليشتري ما يريد.

التموين

5. أكد أن تلك المنظومة ستجعلنا قادرين على دعم صناعة الخبز والجودة ستزيد أكثر مما هي عليه الآن.

الإعلامي أحمد موسى يوجه شكر للرئيس السيسي علي الهواء

فقد قال الإعلامي أحمد موسى إن الرئيس دائم الاستجابة للحالات الإنسانية، ونوه بأنه استجاب للطفلة شهد عصام ابنة محافظة الفيوم ووجه بتوفير الدعم الكامل للأسرة، وتوجه موسى عبر برنامجه”علي مسئوليتي” علي شاشة صدى البلد بالشكر قائلا:  شكرا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ينظر لمشكلات وحالات المصريين، مشيرا إلى أن الرئيس دائم الإستجابة لمثل هذه الحالات، فكان للرئيس استجابة سريعة لما نشرته صحيفة الأخبار بشأن الطفلة شهد عصام التي تبلغ من العمر 13 عام وتقييم بمركز طامية بمحافظة الفيوم، وتركت التعليم وخرجت لكسب العيش للأنفاق على أسرتها، وقد توجه الرئيس فورا من خلال وزارتي الصحة والتضامن في سداد الديون المتراكمة على الأسرة واستبدال التوك توك المتهالك بتروسيكل جديد كي يعمل عليه شقيقها الأكبر، وإقامة مشروع متناهي الصغر للأسرة يدر الربح عليهم شهريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.