الخطة النهائية للإمتحانات ومفاجأة للإعدادية والثانوية

أصدرت رئاسة الجمهورية بعض التصريحات بعد قرارات وزير التعليم ووضع الخطة النهائية للإمتحانات.

تصريح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بعد وضع الخطة النهائية للإمتحانات

الخطة النهائية للأمتحانات

1- حيث صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مصر كان لها السبق في استكمال الدراسة العام الماضي بنجاح، رغم ما يواجه العالم من جائحة كورونا.

2- كما أشار إلي أن بعد الدول قامت بإلغاء الدراسة لعدم استطاعتها توفير طرق للتعلم عن بعد.

3- مؤكدا أن ما نسعى له هو إستكمال العام الدراسي بنجاح وآن العام الدراسي سوف يستكمل بنفس سبل النجاح، وبعد وضع الخطة النهائية للإمتحانات سوف نراعي كل الإجراءات اللازمة للوقاية.

4- وأضاف خلال مداخلة تليفونية أن الرئيس السيسي وجب على الحفاظ على صحة الأطفال فهي في المقام الأول، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.  وإيجابية التسهيل بقدر المستطاع علي أولياء الأمور وكذلك الطلاب.

5- وشدد على منح حرية الاختيار لأولياء الأمور على استكمال الدراسة بالطريقة التي تناسبهم.

جهود وزارة التربية والتعليم لاستكمال العام الدراسي

الخطة النهائية للأمتحانات

حيث تعاونت وزارة التربية والتعليم مع الجهات المعنية المختلفة منها وزارة الاتصالات التي بذلت جهدا كبيرا من أجل تسهيل وتيسير طريقة التعلم عن بعد لإمكانية استئناف الفصل الدراسي الثاني من خلال توفير قنوات عديدة، ومنصات إلكترونية، وبرامج تذاع علي القنوات الأرضية.

مد العام الدراسي

وزير التعليم يضع الخطة النهائية

فقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أنه لن يتم حذف أي جزء من المنهج لأي صف دراسي، وأكد أن الوزارة حريصة على التقييم المنضبط ذلك حتى لو اضطرت الوزارة لمد العام الدراسي حتى آخر الصيف كي نحافظ على العام الدراسي.

كما أشار إلى أنه لم يكون هناك تقييم عن طريق الأبحاث مرة أخرى.

مفاجأة وزير التعليم للمرحلة الإعدادية والثانوية والخطة النهائية للإمتحانات

فقد أكدت مصادر مطلعة بالوزارة أن لجنة متابعة أزمة فيروس كورونا وضعت الخطة النهائية لإمتحانات الشهادة الإعدادية ومرحلتي الأولي والثانية من الثانوية العامة فقد قررت تأجيل امتحانات المرحلة الإعدادية والثانوية لنهاية العام الجاري لافتة إلى أن هناك إجراءات وقائية مشددة وتباعد اجتماعي، وسوف يتم ترك مسافة 2 متر بين كل طالب وطالب.

اجراءات مشددة ضمن خطة الإمتحانات

وقد تم مناقشة إتاحة الاعتذار للطلاب عن الامتحانات حيث يمكن للطالب المتخوف من أداء الامتحان نظرا للظروف الراهنة ممن لم تثبت إصابتهم بفيروس الكورونا التقدم بطلب للاعتذار عن أداء الامتحانات قبل بدايتها مباشرة.

أما بالنسبة للطلاب الذين تم إثبات أصابتهم بالفيروس فيتم تقديم تقرير طبي معتمد من مديرية الصحة. ويجوز الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن مع فترة الإصابة فقط.

اعرف المزيد عن امتحانات الثانوية العامة 2021

الخطة النهائية للإمتحانات والدراسة

فقد عرض الدكتور طارق شوقي وزير التعليم خطة لامتحانات الفصل الدراسي الأول وألية استكمال الفصل الدراسي الثاني وهي كالأتي:

المرحلة الإعدادية ليس لها امتحانات ترم أول وسيتم امتحانهم مرة واحدة في آخر العام الدراسي.

المراحل النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي سوف يعقد لهم امتحان منتصف العام مرة واحدة مجمع لجميع المواد الدراسية الأساسية في يوم واحد فقط لكل مرحلة دراسية من هذه المراحل.

وليس لديهم امتحان آخر العام، ففقط بمجرد بداية الترم الثاني سوف يكرر هذا الامتحان المجمع لجميع المواد الدراسية حسب ما توصلوا له في المنهج الوزاري 3 مرات متفرقة ( أخر شهر مارس، أخر شهر أبريل، وأخر شهر مايو) وبذلك ينتهي العام الدراسي بالنسبة لهم.

جدول امتحانات مراحل النقل

  • يوم الأحد 28 فبراير 2021 الصف الرابع الابتدائي
  • يوم الإثنين 1 مارس 2021 الصف الخامس الابتدائي
  • يوم الثلاثاء 2 مارس 2021 الصف السادس الابتدائي
  • يوم الأربعاء 3 مارس 2021 الصف الأول الإعدادي
  • يوم الخميس 4 مارس 2021 الصف الثاني الإعدادي

بالنسبة للصف الأول والثاني الثانوي

سوف يعقد لهم الامتحان في شهر فبراير في المدارس وهو امتحان الفصل الدراسي الأول، أما بالنسبة لامتحانات الشهر الخاصة بالترم الثاني فسوف تعقد إلكترونيا من المنزل.

جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

سوف يبدأ الصف الأول الثانوي في يوم السبت 27 فبراير 2021، ويستمر بالتبادل يوم بعد يوم مع الصف الثاني الثانوي الذي سيبدأ يوم الأحد 28 فبراير 2021 حتى الانتهاء من المواد الدراسية.

وتؤجل الامتحانات خارج المجموع إلى آخر العام، وسوف يحدد جدول المواد الدراسية بالتفاصيل خلال هذا الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.