أخبار مصر: امتحان الثانوية إلكترونيًا وتمديد ساعات عمل المصالح الحكومية
أخبار مصر

نتابع يوما بعد يوم أخبار مصر من تطورات الأحداث، فنلاحظ زيادة الأخبار الجديدة يوميا لعدم استقرار الوباء الذي يواجهه العالم بأكمله.  ولذلك فكل دولة تبذل قصارى جهدها لتعبر بمواطنيها وأبنائها من هذه المحنة. وإليك أحدث أخبار مصر اليوم.

وزير التربية والتعليم يكشف مفاجأة جديدة لطلاب الثانوية العامة

أخبار مصر والتعليم

فقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021 ستعقد بالنظام الإلكتروني دون أي تدخل للعنصر البشري فيها. حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان خلال 5 ثواني قبل بدأ الامتحان مباشرة وبالتالي لن يستطيع أحد معرفته سواء كان الوزير أو أي أحد من قيادات الوزارة.

وقال الوزير سيعد نموذج الامتحان من 30 سؤال ويقوم الكمبيوتر بتفنيط الأسئلة بحيث يكون ترتيب الأسئلة مختلفا عند كل طالب، وأضاف أنه ستعقد الامتحانات للعام الحالي وفقا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم وهو نظام السنة الوحدة البالغ 410 درجة.

فرمان واجب التنفيذ من الرئيس السيسي ضمن أخبار مصر اليوم

فقد عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصرية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والسيدة نيفين القباج وزير التضامن، والسيد القصير وزير الزراعة، والسيدة نفين جامع وزيرة التجارة.

أخبار مصر وقرارات الرئيس

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة التفاصيل التنفيذية للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري على مستوى الجمهورية.

وقد وجه السيد الرئيس بتوفير كافة الجهود للتوقف علي كافة التفاصيل الخاصة بهذا المشروع العملاق الذي يتعلق بتغيير وتطوير الحياة المعيشية لنصف سكان مصر، كما وجه بالبدء الفوري في إعادة توزيع وتطوير مباني مقار الخدمات الحكومية داخل القرى والمراكز المستهدفة,  بحيث يتم تجميعها في كيانات مركزية حديثة متكاملة تقدم الخدمات المختلفة وذلك لحوكمت إدارة الخدمات على نحو متطور والتسهيل على المواطنين بتجميع الخدمات في منطقة جغرافية واحدة وكذلك لحسن استغلال المباني الحكومية المتقادمة والأراضي التابعة لها والمنتشرة على مستوى قرى الريف المصري.

تعرف علي إشتراطات البناء الجديدة 2021

انتكاسة في محاربة فيروس كورونا المستجد

فقد حذرت منظمة الصحة العالمية من انتكاسة في محاربة فيروس كورونا المستجد والعودة للمربع الأول، أضافت المنظمة العالمية في تصريح لها أن ثلاث أرباع اللقاحات في العالم توجد في عشر دول فقط، ولم توزع جرعة واحدة على 130 دولة وفقا لتقرير سكاي نيوز.

خبار مصر والإجراءات الإحترازية

وحسب التقرير فقد دعت منظمة الصحة العالمية إلى توسيع إنتاج اللقاحات عبر بناء قواعد تصنيع إضافية خاصة في أفريقيا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية.

وقد أوضحت المنظمة أنها تواجه تحديات تتعلق بتوزيع اللقاح, الأمر الذي جعلها تتبنى ألية كوفاكس المعنية بتوزيع عادل للقاحات ضد فيروس كورونا وخصوصا على الدول الفقيرة بحوالي 30% من حاجتها.

ومن المقرر بدأ العمل بها في الشهر الجاري.  ومن المتوقع أن تحصل الدول الأفريقية على 600 مليون جرعة من خلال كوفاكس، وبالرغم من ذلك فقد وقع الاتحاد الأفريقي على صفقة بـ 400 مليون جرعة من اللقاح الصيني، وأيضًا صفقة من شركة الأدوية للحصول على 270 مليون جرعة.

كما بدأت بعض الدول مثل ثيربيا والمكسيك وبنجلادش بعقد صفقات مع عدد من مصنعين اللقاحات في الصين وروسيا.

من أخبار مصر اليوم تمديد ساعات عمل المصالح الحكومية حتي التاسعة مساءً

فقد تقرر تمديد عدد ساعات العمل في بعض المصالح الحكومية مثل بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية كمرحلة أولي لفترة أضافية مسائية حتي الساعة التاسعة مساء تيسيرا علي المواطنين. ذلك علي النحو التالي:

– سجل مدني النزهة بمحافظة القاهرة.
– سجل مدني الدقي بمحافظة الجيزة.
– سجل مدني شبرا خيمة الثاني بمحافظة القليوبية.

أخبار عن تمديد ساعات العمل

وهكذا تستمر جهود الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر من خلال صورة حضارية تتماشي مع التطور التكنولوجي. جاء ذلك في أطار استراتيجية الوزارة الهادفة بأحد أهم محاورها للارتقاء بمستوي الأداء الأمني والخدمات المقدمة لللجماهير وبالتالي التيسير علي المواطنين حال ترددهم علي المواقع الشرطية.

دار الأفتاء تستطلع هلال شهر رجب

أخبار عن موجد شهر رجب

وأخيراً.. فسوف تستطلع دار الأفتاء المصرية هلال شهر رجب لعام 1442 هجريا يوم الخميس القادم الموافق 29 جمادي الأخر، 11 فبراير لعام 2021 ميلاديا.

وقالت دار الأفتاء أنه سيتم إعلان نتيجة الاستطلاع بعد صلاة المغرب يوم الخميس المقبل علي الصفحة الرسمية لدار الأفتاء المصرية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.