شرح لعبة ماين كرافت “Minecraft” للمبتدئين وتحميلها
شرح لعبة ماين كرافت للمبتدئين وتحميلها

Minecraft ماين كرافت هي لعبة مغامرات وأكشن بلغة الجافا، كما أنها لعبة بقاء أيضاً حيث تعتمد فكرة اللعبة على وجود عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يجب عليك فيه أن تقوم بتجميع المواد والكتل التي تمكنك من بناء منزلك الخاص والملجأ الآمن الذي يمكنك اللجوء إليه في الليل والنوم براحه خشية من قدوم الوحوش ليلا لقتلك ولذلك فهذه اللعبة تعتمد على البقاء كما أنها تعتمد على إبداع اللاعبين وتسمح لهم ببناء أبنية متنوعة بإستخدام مكعبات برسومات وألوان مختلفة في هذا العالم ثلاثي الأبعاد، كما أن هذه اللعبة ليس لها أهداف محددة ولذلك فهي تعطي اللاعب الحرية في تكوين عالمه الخاص وإنجاز المهام بحسب رؤيته وشخصيته. تتوفر اللعبة في نسختها الأخيرة على عدة أوضاع للعب نوضحها كما يلي.

أوضاع اللعبة المتاحة في إصدارها الجديد وشرحها:

شرح لعبة Minecraft ماين كرافت للمبتدئين وتحميلها
شرح لعبة ماين كرافت للمبتدئين وتحميلها
  1. وضع البقاء على قيد الحياة (Survival)، بحيث يجب عليك جمع الموارد مثل الخشب والحجر وغيرها؛ الموجودة في بيئة العالم الافتراضي للعبة من أجل صنع مواد معينة والتي تساعدك في حماية نفسك من الوحوش التي تأتي في الليل وتستطيع قتلك لذا عليك بناء ملجأ للبقاء والنوم فيه في الليل، كما أن هذا الوضع يحتوي على شريط لعدد قلوب الحياة والتي تنقص في حال تعرضت إلى الوحوش أو الغرق أو سقطت في الحمم أو خنقت أو لم تأكل لمدة طويلة وغيرها من الأحداث، وتمتلك شريطًا للجوع، يجب عليك أن تحافظ على امتلاؤه وإعادة تعبئته بشكل دوري من خلال تناول الطعام داخل اللعبة.
  2. وضع الإبداع (Creative)؛ والذي يمكنك من الوصول إلى جميع الموارد والعناصر في اللعبة من خلال قائمة المخزون، كما يمكنك التبديل بين القدرة على الطيران بحرية أو السير في جميع أنحاء العالم إن رغبت في ذلك، ويساعد هذا الوضع اللاعبين في التركيز علي البناء حيث أنه في هذا الوضع لا تأخذ أي ضرر ولا تتأثر بالجوع.
  3. الوضع المتشدد (Hardcore)؛ هو وضع مخصص خصيصاً لللاعبين المحترفين، بحيث تزداد صعوبة اللعبة إذا انتهت نقاط حياتك ومت،كحذف كل ما قمت ببنائه.
  4. وضع المغامرة (Adventure)، والذي يشبه كثيراً أسلوب اللعب في وضع البقاء على قيد الحياة ولكنه يحكمه قيودا متعددة يضعها للاعب، مما يجبر اللاعبين على الحصول على العناصر المطلوبة وتجربة المغامرات بالطريقة التي يقصد بها صانع الخرائط.
  5. وضع المشاهد (Spectator) يسمح هذا الوضع لللاعبين مشاهدة طريقة اللعب دون تفاعل مباشر، بحيث يملك اللاعبون القدرة على التنقل إلى لاعبين آخرين مع الأصدقاء أو التعرف على أناس جدد، كما يمكنك المشاهدة من منظور لاعب آخر أو مخلوق آخر، إضافة إلى ذلك يمكنك العمل بال texture packs لاضافة منظور متميز للكتل والأشياء الأخرى في اللعبة. كما يتيح لك حرية تغيير بشرتك أو الـskins بدلا من شخصية ستيف الرئيسية القديمة.

شرح طريقة لعب Minecraft للمبتدئين:

يمكنك اكتساب المهارات في اللعبة مع مرور الوقت ولكن يمكنك أيضاً تخطي الصعاب من خلال قراءة هذه الخطوات التي سوف تفيدك كثيراً في الحفاظ على حياتك في اللعبة والوصول إلى أفضل المراحل في وقت قصير وسوف تساعدك أيضاً في الحفاظ على بقاء شخصيتك في اللعبة على قيد الحياة وحمايتها من الوحوش المفترسة التي تظهر ليلاً وبإمكانها قتلك مثل الهيكل العظمي والعنكبوت المفترس والحشرات القاتلة وغيرها وهذه الخطوات متمثلة في الشرح المبسط التالي:

شرح لعبة ماين كرافت  Minecraft للمبتدئين وتحميلها

  • أولاً تحتاج لبعض الأمور لبناء المأوى الخاص بك، لذالك يجب عليك البحث عن الأشجار ثم قم بضربها بيديك لتفتيتها وجمع القطع الخشبية الناتجة، وبعدها قم بفتح نافذة inventory سوف تظهر لك عدة خانات بالأسفل تحتوي على الموارد التي قمت بجمعها، تعلوها عدد من الخانات الفارغة التي يمكنك استخدامها للتخزين كما في الصورة، وفي اليمين تظهر لك أربع خانات 2×2 تستخدم لدمج الموارد التي قم بتحميل من أجل تصنيع بعض الأدوات التي تحتاج إليها لاحقاً.
  • بعدها قم بوضع قطعة من الخشب الذي قمت بتجميعها في إحدى مربعات الصناعة، سوف تحصل على أربع ألواح خشبية، قم بسحبها ووضعها في أحد الخانات الفارغة، اصنع المزيد منها، بعدها قم بوضع أربع ألواح خشبية في خانات الصنع لتحصل على منصة عمل أو crafting table والتي تعطيك خيارات أكثر للعمل حيث أنها تحتوي على 9 مربعات.

Minecraft

  • بعد ذلك ضع المنصة أمامك في مكان هادئ ملائم،بعدها قم بوضع الأخشاب والعصي بترتيب معين لصنع المواد التي تحتاج إليها كما يلي؛ قم بوضع لوحين من الخشب فوق بعض لتحصل على أربع عصي، قم بصنع المزيد وضعها في الخانات الفارغة، بعد ذلك ضع اثنين من العصي فوق بعضهما وفوقهما لوح خشب وسوف تحصل على فرش، اثنين من العصي وثلاثة ألواح متجاورة فوقها لتحصل على معول، أو قم بتغيير ترتيب الألواح بحيث تأخذ شكل زاوية قائمة لتحصل على فأس خشبي، بعد ذلك خذ المعول وابحث في الخريطة عن الفحم، وقم بجمع ما استطعت، بحيث يمثل حصولك على الفحم بر الأمان بالنسبة لك في أول ليل يأتي في عالم ماين كرافت “Minecraft” الافتراضي.
  • وهنا يأتي وقت بناء الملجأ الأول الخاص بك، قم بالبحث عن مكان مرتفع لتجنب الأعداء القادمين من الأعلى، قم بالحفر في الحائط وبعد أن تحصل على فراغ كافي، قم بملء الفراغ بما جمعته أثناء الحفر (حجارة، طين أو غيرها) هنا ستجد أن المكان أصبح معتماً، لذالك قم بفتح نافذة inventory وضع عصا وفوقها قطعة فحم لتحصل على شعلة، قم بصنع المزيد وخذ واحده منهم ضعها على حائط مأواك لتقوم بإنارته.
  • الآن أصبحت آمناً في مأواك، ضع منصة العمل في إحدى الزوايا، لتستمر في صنع الأدوات واختبار التوليفات الجديدة للحصول على مواد ومعدات جديده واستمر في البحث عن المناجم والأشجار للتطوير ومع الوقت سوف تكتسب خبرة أكثر في اللعبة وتكون على دراية بمتطلباتها.

طريقة تحميل لعبة ماين كرافت Minecraft للكمبيوتر:

توجد هناك عدة طرق لتحميل لعبة ماين كرافت للكمبيوتر والأندرويد والأيفون ولكن من الأفضل الحصول عليها من الموقع الرسمي للعبه كما يمكنك تحميلها للهاتف وسوف نقوم بشرح طريقة التحميل بالخطوات والتفاصيل كما يلي:

  1. قم بالبحث في محرك جوجل باسم اللعبة بالانجليزية Minecraft.
  2. سوف يظهر لك الموقع، اضغط على Get Minecraft.
  3. يتم تحويلك إلى صفحة الحصول على اللعبة والتي تخيرك بطريقة اختيارك للعب، كمبيوتر أو هاتف أو غير ذلك.
  4. قم بإختيار computer.
  5. يتم تحويلك لصفحه آخرى تقوم فيها باختيار نوع الجهازك الخاص بك سواء pc أو mac أو Linux.
  6. بعدها يحولك إلى الاصدارات المتاحة والتي تتطابق مع جهازك.
  7. قم باختيار الإصدار الذي يناسبك وتحميله كما يطلب منك.

وبنفس الخطوات يمكنك تحميل إصدار الهاتف ولكن باختيار كلمة mobile بدلاً من computer وإكمال الخطوات كما في السابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.