منصة مدرستي.. الدخول لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442

أيام قليلة وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه من المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 لكافة المراحل التعليمية في المملكة وفقاً للتقويم الزمني المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية يوم 20 ديسمبر 2020 الموافق 5/5/1442هجرية. ولهذا أصدرت وزارة التعليم في المملكة تعميماً بتوجيهات الاستعدادات التي يجب على المدارس والسادة المعلمين لإجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 ، كما يتضمن ذلك التعميم أيضاً نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442هـ.

منصة مدرستي.. الدخول لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 2

طريقة الدخول على منصة مدرستي لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442:-

لأول مرة في المملكة العربية السعودية يبدأ نحو 6 مليون طالب وطالبه في أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول عن بعد باستخدام منصة مدرستي ثم تسجيل الدخول وذلك باستخدام حساب الطالب على ميكروسوفت، ويجب على الطالب في حالة انقطاع الأنترنت عدم غلق الفورم الخاص بالامتحان .

تعليمات اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 هـ:-

أصدرت وزارة التعليم تعليماتها إلى المدارس بشأن اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 والتي سوف تبدأ يوم 20 ديسمبر الجاري والتي تضمنت ما يلي:-

* يجب أن يسبق الاختبار خمسة دقائق تهيئة يقوم بها المعلم لجميع طلابه لكي يعرفهم بطريقة وآلية الاختبار.

* اليوم الدراسي مكون من 3 ساعات موزعه على زمن الاختبار والوقت المتبقي يتم تخصيصه لمراجعة المواد وفق الخطة المعدة من قبل الوزارة مسبقاً.

* يجب على المعلم القيام برصد درجات الطلاب في نظام نور وبنفس الطريقة التي تم بها رصد درجات فترات التقويم التي أداها الطلاب في الفصل الدراسي الأول.

* يجب إدخال درجات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في نظام نور أول بأول.

* يجب التأكد من صحة التصحيح الإلكتروني لدرجات الطلاب قبل إدخالها في نظام نور.

* مطابقة درجات الطلاب في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول / المستوي (كشف التصحيح الإلكتروني مع الكشوف الأولية للنتائج التي تم استخراجها من نظام نور.

* أن يتم إعداد جدول الاختبارات لجميع المراحل وزمن التنفيذ 21/4/1442 والمسئول عن ذلك المدرسة والجهات التي تقوم بمتابعة ذلك وهي مكاتب التعليم وإدارة الاختبارات والقبول.

* الإعلان عن جداول الاختبارات وتسليمها للطلاب بتاريخ 22/4/1442 هجرية ويكون ذلك مسئولية المدرسة وجهات المتابعة.

* يقوم المعلمين بإعداد أسئلة الاختبارات قبل بدء الاختبارات بوقت كاف على أن تكون جاهزة يوم الأحد 21/4/1442 هجرية ويكون ذلك مسئولية المدرسة.

* بدء عقد اختبارات الجانب الشفهي من مادة اللغة العربية للمرحلة المتوسطة والمرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى السادس الابتدائي يوم 28/4/1442.

منصة مدرستي.. الدخول لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 3يذكر أنه ونتيجة لجائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وللحفاظ على حياة الطلاب والمعلمين فقد صدر الأمر السامي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بجعل الدراسة في الفصل الدراسي الأول 1442 في المملكة لتكون عن بعد باستخدام منصة مدرستي والتي سجل فيها كافة الطلاب والمعلمين لمتابعة حصصهم ودروسهم عبر تلك المنصة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.