ترامب: لو فجرت مصر سد النهضة لا يمكن لأحد أن يلوم عليها.. فيديو

ترامب: لو فجرت مصر سد النهضة لا يمكن لأحد أن يلوم عليها.. فيديو
ترامب: لو فجرت مصر سد النهضة لا يمكن لأحد أن يلوم عليها.. فيديو

أكد ” دونالد ترامب” الرئيس الأمريكي منذ قليل، أن الدولة الأثيوبية قد انتهكت اتفاقاً تم إعداده بشأن سد النهضة الأثيوبي، والذي قامت ببناءة خلال الفترة الماضية على النيل الأزرق، وأشار سيادته أنه منذ ذلك الوقت تم قطع مساعدات مالية بملايين الدولارات، بسبب مماطلة الجانب الأثيوبي في مفاوضات سد النهضة مع الدولة المصرية والسودانية.

تصريحات هامة من ترامب بشأن سد النهضة ومصر

وأضاف الرئيس الأمريكي من خلال مكالمة هاتفية مع قادة السودان وإسرائيل، ولاسيما بعد تحقيق انفراجه دبلوماسية بين البلدين خلال الفترة الحالية، مؤكداً انه لا يمكن اللوم على مصر بسبب شعورها بالانزعاج بسبب سد النهضة الذي قد يؤدي إلى توقف تدفق المياه في نهر النيل.

ترامب: لو فجرت مصر سد النهضة لا يمكن لأحد أن يلوم عليها.. فيديو 1

وكانت واشنطن قد أعدت مسودة من أجل الاتفاق بين الدول الثلاث خلال الفترة الماضية بعد أشهر من المفاوضات، ولكن تغيب الجانب الأثيوبي عن تلك الجلسة وعدم التوقيع، حيث أكد الرئيس الأمريكي أن الوضع خطير للغاية، مؤكداً أن مصر لن تستطيع العيش بتلك الطريقة، ولاسيما أن نهر النيل المصدر الوحيد لأكثر من 100 مليون مصري.

اقرأ أيضاً:
وداعاً للنكد والتوتر وعيش سعيداً.. نصائح هامة للتخلص من القلق والضغوط اليومية
تذكرة المترو بـ50 قرش فقط.. كيف يستفيد كبار السن من دعم تذاكر السكة الحديد والمترو
وزير التعليم يؤكد 40% من الطلاب معفيون من المصروفات الدراسية ومفاجآت للمعلمين بالعام الجديد

تنفيذاً لمبادرة الرئيس.. الإسكان الاجتماعي تطرح 125 ألف شقة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

وأضاف الرئيس الأمريكي، قائلاً: ” سينتهي بهم الأمر إلى تفجير ذلك السد .. سوف يفجرون السد. علينا القيام بشيء ما، ولا أحد يمكن أن يلوم مصر على أنها منزعجة، على حد قوله.

شاهد بالفيديو..