التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء ينفي تأجيل موعد بدء الدراسة لعام 2020/2021
مجلس الوزراء يوضح حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة لعام 2020/2021

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتأكيد على أن ما تم تردده على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي من أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس، كوسيلة للوقاية من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لا أساس له من الصحة، وتم ذلك عبر تقرير توضيح الحقائق الذي تم نشره اليوم الجمعة.

موعد بدء الدراسة عام 2020/2021

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء انه قد تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي بدورها قامت بنفي هذه الأنباء، وأوضحت أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة، وذلك وفقاً للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها مسبقاً، والمقرر أنها ستبدأ في يوم 17 أكتوبر المقبل.

وأشارت أن نظام الدراسة في هذا العام سيعتمد على الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد، وذلك وفقاً لخطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، حرصاً على حياة الطلاب وحفاظاً على سلامتهم والوقاية من الفيروس المستجد.

مجلس الوزراء يوضح حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة لعام 2020/2021
مجلس الوزراء يوضح حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة لعام 2020/2021

واوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء امن الفصل الدراسي سيبدأ يوم 17 أكتوبر2020 ويستمر حتى 5 فبراير، أما الفصل الدراسي الثاني سيبدأ يوم 20 فبراير 2021 حتى17 يونيو، وقد ناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة مواقع التواصل الإجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، بالإضافة إلى ضرورة التواصل مع الجهات المعنية لتتأكد من المعلومات قبل نشر المعلومة، لأنها تسبب إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.