التخطي إلى المحتوى
حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وسرعة نفاذ شحن البطارية
حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وسرعة نفاذ شحن البطارية

يُعتبر ارتفاع درجة حرارة الهاتف الجوال من أكثر المشكلات التي تواجه عدد كبير من مستخدمي أجهزة الجوال الذكية وخصوصًا التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وقد أشار خبراء التكنولوجيا إلى وجود مجموعة من الطرق والنصائح التي يُمكن من خلال اتباعها التخلص من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف سوف يتم الإشارة إليها عبر الفقرات التالية.

طرق التخلص من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

يُمكن التغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف والعمل على بقاء شحن البطارية لأطول فترة ممكنة دون أن ينفذ من خلال الحرص على النقاط التالية:

عدم استخدام شاحن آخر

عن الرغبة في شحن الهاتف الجوال؛ فيجب أن لا يتم استخدام هاتف آخر مختلف عن الشاحن الأصلي خاصته أو على الأقل شاحن من نفس الماركة، نظرًا إلى أن قوة كل شاحن الكهربائية تختلف عن الأخرى، وبالتالي؛ قد يؤدي استخدام مزود طاقة كهرباء مختلف إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

تبريد الجهاز بتطبيق كولر ماستر

يُمكن أيضًا استخدام تطبيق Cooler master الذي يُمكن من خلاله معرفة درجة حرارة الجهاز والقيمة التي يستهلكها المعالج من البطارية، ومن خلال الضغط على الجزء السفلي من التطبيق؛ سوف يتم توضيح أهم التطبيقات التي تستهلك جزء كبير من بطارقة الجهاز ومن ثم يكون في مقدور المستخدم حذفها إن أمكن من أجل الحفاظ على سلامة الجهاز.

حفظ الجهاز في مكان بارد

لا بُد من اختيار مكان بعيدًا عن درجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس من أجل حفظ الجهاز، كما يجب إخراج الجهاز أيضًَا من الجراب الخارجي (الغلاف) من وقت لآخر حتى يحصل على التهوية المناسبة وتقليل نسبة استخدام الجهاز أيضًا في أيام ارتفاع درجات الحرارة قدر المستطاع.

تحديث التطبيقات دائمًا

العمل على تحديث التطبيقات باستمرار سوف يُساعد على تلافي أي مشكلات في التطبيقات بشكل دائم، وفي حالة وجود تطبيقات غير مستخدمة؛ يجب العمل على إلغاء تثبيتها من الجهاز فورًا، وإذا كانت المشكلة تكمن في احد التطبيقات الأساسية المثبتة على الجهاز؛ فمن الأفضل التفكير في استبدالها ببديل آخر أكثر أمانًا.

ضع الجهاز أمام المروحة ولا تضعه بالثلاجة

في بعض الأحيان؛ قد يقوم بعض اشخاص بوضع الهاتف في الثلاجة من أجل حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف لمدة دقيقة أو دقيقتين، ولكن لك أن تعم أن هذا الفعل قد يؤدي إلى تعريض الجهاز إلى نسبة رطوبة مرتفعة جدًا، ومن ثَم؛ تلف بعض أجزاء الهاتف الرئيسية، وقد اتفق الخبراء على أن وضع الهاتف أمام المروحة لبعض الوقت هو الأفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.