التخطي إلى المحتوى
كود التعطل احذروا قراءة هذه الرسالة على واتساب “يسبب تدمير التطبيق”
احذروا من قراءة هذه الرسالة على واتساب " كود التعطل " يسبب تدمير التطبيق

اكتشف خبراء إننرنت في موقع WABetaInfo المتخصص في تتبع أخبار تطبيق واتساب التجريبي والتعرف على أحدث المميزات التي لم يُعلن عنها بعْد، رسالة يتم تلقيها مستخدمي تطبيق واتس آب تتضمن كود التعطل وهو جديد يؤدي إلى تدمير تطبيق (whatsapp ) الأشهر عالميًا، لدرجة سيحتاج فيها المستخدم لإعادة تثبيت خدمة المراسلة للتمكّن من العودة إلى محادثاته.

كود التعطل

كود التعطل يسبب تدمير التطبيق
كود التعطل يسبب تدمير التطبيق

كيف يعمل الكود

وأوضح الخبراء أن إحدى جهات الاتصال قد ترسل رسالة تتضمن العديد من الرموز والأحرف الغريبة وغير مفهومة، ولو قرأتها بالكامل فلن تفهم معناها، ولكن واتساب قد يفسر هذه الرسالة بطريقة خاطئة، وأحيانا يتعذر عليه عرضها تمامًا، لأن هيكلها غريب جدا، ويؤدي الجمع بين هذه الأحرف إلى خلق حالة يتعذرعلى التطبيق معالجة الرسالة، الأمر الذي يتسبب في تعطل تطبيق واتساب حتى إشعار آخر.

تخذير من كود التعطل
تخذير من كود التعطل

طريقة حماية التطبيق من كود التعطل

وأشار خبراء الإنترنتإلى أن رمز التعطل يشبه إلى حد كبير وبشكل لا يُصدق الرمز الذي أثر على مستخدمي iMessage في وقت سابق من هذا العام، ولكن كشف خبير الخصوصية الرقمية، راي والش في ProPrivacy، عن طريقة لحماية نفسك من إرسال الكود إلى هاتفك الذكي، ونصح جميع مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب بأنه عليهم اتباع ما يلي:

  • الانتقال إلى إعداداتهم في التطبيق.
  • تغيير “من يمكنه إضافتي إلى المجموعات”، من خيار “الجميع” إلى “جهات الاتصال الخاصة بي”.

وبهذه الطريقة قد يؤدي ذلك إلى التقليل من مخاطر إضافتهم إلى مجموعة تُستخدم لتمرير الرسالة الخبيثة.

إقرأ أيضًا:
لمنع سخونية الهاتف الجوال اتبع هذه النصائح الهامة
الكشف عن هاتف Realme V3 أرخص هاتف بتقنية الجيل الخامس G5
ريلمي تكشف عن مواصفات هاتف Realme C15 بمواصفات مميزة وتكلفة أقل

ونصح الخبراء أي شخص تلقى رسالة تحتوي على سلسلة طويلة من الأحرف العشوائية، القيام بتسجيل الدخول إلى  WhatsApp Web لحظر المرسل، وحذف الرسالة، وتغيير إعدادات الخصوصية إلى “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء”، كما يمكن لأي شخص حذف التطبيق وإعادة تثبيته لحل المشكلة.

احذروا من قراءة هذه الرسالة على واتساب " كود التعطل " يسبب تدمير التطبيق
احذروا من قراءة هذه الرسالة على واتساب ” كود التعطل ” يسبب تدمير التطبيق

وقال متحدث باسم تطبيق واتساب المملوك من شركة “فيسبوك” لموقع إكسبريس: “أصدرت (واتساب) وبدأت بالفعل في طرح تصحيح يعالج هذا الخلل في آخر تحديث لبرنامج iOS.
وأضاف بالقول: “ومع أي منتج تقني، نشجع المستخدمين بشدة على تحديث تطبيق المراسلة ونظام تشغيل الهاتف المحمول لديهم، وتنزيل التحديثات متى توفرت”.