تطوير القاهرة الخديوية.. ومخططات لتخصيص شوارع للمشاة فقط
تطوير القاهرة الخديوية.. ومخططات لتخصيص شوارع للمشاة فقط

تشهد القاهرة الخديوية عمليات تطوير ضخمة، وتحديدا ما بين ميداني التحرير والأوبرا وميدان طلعت حرب ومصطفى كامل، هذه المنطقة العريقة، والتي تعتبر لوحة تاريخية في قلب القاهرة، منذ أن بناها الخديوي إسماعيل في القرن التاسع عشر وحتى الآن، والتي تتميز بطرازها الفرنسي.

وتشمل عمليات التطوير تخصيص شوارع للمشاة فقط، بالإضافة إلى مخطط لتخصيص شوارع أخرى للمشاة في أوقات المساء، وهو مشروع يهدف إلى إعادة المنطقة لرونقها الجميل، مع الحفاظ على واجهات مبانيها المعمارية المميزة، وجاء هذا التطور بعد الاستحسان الذي شهده ميدان التحرير بعد تطويره، حيث اعلن محافظ القاهرة في بيان صحفي عن مشروع تطوير القاهرة الخديوية من خلال :

مشروع استرداد الواجهات الخارجية لمسرح دار الأوبرا الملكية وإعادة توظيف الفراغات الداخلية لجراج الأوبرا والمبنى الإداري لمحافظة القاهرة بشكل يماثل الواجهات الأصلية للأوبرا القديمة له لتتناسب مع النسق المعماري مع الإبقاء على كتلة مبنى الجراج والمبنى الإداري دون الإخلال بوظيفته الأساسية كجراج يخدم هذه المنطقة المزدحمة بالعاصمة ليكون للمشروع أبعاد ومردودات ثقافية واقتصادية وسياحية واجتماعية.

تطوير القاهرة الخديوية.. ومخططات لتخصيص شوارع للمشاة فقط 2 تطوير القاهرة الخديوية.. ومخططات لتخصيص شوارع للمشاة فقط 3 تطوير القاهرة الخديوية.. ومخططات لتخصيص شوارع للمشاة فقط 4 تطوير القاهرة الخديوية.. ومخططات لتخصيص شوارع للمشاة فقط 5

وذلك ليضفي على المنطقة بعدا جماليا من خلال إضاءة المباني ليلا وتنظيم لافتات المحال التجارية لتتناسب مع الطابع الجمالي للمنطقة، ويعد هذا المشروع احد المشروعات التي تقوم بها الحكومة لتطوير القاهرة التاريخية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.