التخطي إلى المحتوى
تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات
تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات

يثابر تطبيق WhatsApp للمراسلات الفورية الشهير على إجراء تحديثات وإضافة ميزات جديدة ، ويجري التطبيق حاليًا اختبار لميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث السريع عما تحتويه الرسائل الجماعية من شائعات ومعلومات مغلوطة وتفنيدها، وبحسب الشركة وفقًا لما أعلنته اليوم ، سوف يظهر رمز العدسة المكبرة بجوار الرسائل التي تمت إعادة توجيهها عبر المجموعات، وعند النقر على العدسة يتم فتح المتصفح للبحث عن محتويات الرسالة عبر شبكة الإنترنت، ليتبين مدى دقتها.

تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات

تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات
تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات

الميزة الجديدة لـ تطبيق WhatsApp

ولتوضيح آلية الميزة الجديدة لكشف الشائعات في الرسائل التي يتم توجيهها عبر المجموعات أصدر لقطة شاشة يظهر فيها إعادة توجيه رسالة تُفيد بأن “شرب ماء الثوم المسلوق الطازج يعالج كوفيد-19″، وبجانب الرسالة يظهر رمز العدسة المكبرة التي بمجرد الضغط عليها يظهر البحث على الإنترنت 3 مواقع للتحقق من تلك المعلومة ويصفها أنها كاذبة ومغلوطة  بحسب موقع the Verge.

تطبيق WhatsApp
تطبيق WhatsApp

وكانت شبكة CNN  الأمريكية نشرت في مارس الماضي أن نشر المعلومات حول كورونا عبر تطبيق واتساب أصبحت مشكلة خطيرة ولا سيما في الوقت الراهن في ظل انتشار الجائحة.

وتعتبر عملية التحكم بالمعلومات عبر الرسائل من خلال تطبيق واتساب معقدة بسبب التشفير الكامل للخدمة، حيث لا يمكن للمسؤولين على التطبيق رؤية محتويات أي رسائل مرسلة.

بيان تطبيق WhatsApp عن الميزة الجديدة

وقال تطبيق واتس آب في بيان حول الميزة الجديدة أنها سوف تتيح للمستخدمين استكشاف بأنفسهم والتحقق من مدى دقة المعلومات المرسلة لهم بدلا من قيام الشركة بمسح الرسائل بشكل استباقي، وأي رسالة يريد المستخدم البحث عن مدى صحتها، يتم إرسالها مباشرةً إلى متصفحه دون أن يرى المسؤولون الرسالة نفسها.

وتأتي هذه الخطوة من التطبيق ضمن إطار الجهود المبذولة لوقف انتشار المعلومات الخاطئة عبر منصته، وضمن هذا النطاق قام التطبيق في أبريل الماضي، بوضع قيود جديدة على خدمة إعادة توجيه الرسائل، تمثلت بتقيلص عدد مرات التوجيه وجعلها 5 مرات بحد أقصى في عملية إعادة التوجيه الواحدة .

WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات
WhatsApp يختبر ميزة جديدة لكشف الشائعات

وأضاف التطبيق إن هذا الإجراء خفّض بالفعل من انتشار الرسائل المعاد توجيهها بنسبة 70%، وعلى الرغم من ذلك هناك استحالة في معرفة عدد الرسائل التي كانت تحتوي على معلومات خاطئة.

وأشار التطبيق إلى أنه تم طرح الميزة الجديدة في الوقت الراهن بشكل تجريبي على نظام التشغيل أندرويد، وiOS  ، وواتساب ويب في البرازيل وإيطاليا وأيرلندا والمكسيك وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، على أن يتم تعميمها في وقت قريب على مستوى العالم .

إقرأ أيضًا :
ثلاث ميزات جديدة مرتقبة من تطبيق واتساب للتراسل الفوري “WhatsApp” 
هواوي تكشف عن هاتفها الجديد P Smart S .. بمواصفات عالية وسعر اقتصادي
عبر تطبيق WhatsApp Direct أرسل رسالة لنفسك على واتساب .. الطريقة بالخطوات