التخطي إلى المحتوى
فوائد التين الشوكي لجسم الإنسان
فوائد التين الشوكي

هذا موسم التين الشوكي، ولذلك ازدادت عمليات البحث عن فوائد التين الشوكي الذي يحبه الكثير من الناس فهو من الفاكهة الرائعة التي تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة جدًا. لكن هناك مجموعة من الأضرار الخاصة به لابد من الحذر منها في حالات محددة.

فوائد التين الشوكي للبشرة

التين الشوكي يحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة فيمكن استخدامه، مع مجموعة من المواد الأخرى مثل ملعقة سكر صخري، مع أرز الجابونيكا، وعمل عجينة توضع على الوجه، ستحافظ على نضارة البشرة نظرًا لاحتواءه على كمية كبيرة جدًا من فيتامين سي بالإضافة إلى 18 نوع آخر من الأحماض الأمينية. ومادة الديسموتاز ، ومادة الديسوتاسي التي تزيد من مناعة الجسم، وتعطي للبشرة جمالًا وحيوية، مع كثير من الألياف التي تزيل أي أوساخ في الوجه.

فوائد التين الشوكي للشعر

فوائد التين الشوكي للشعر
فوائد التين الشوكي للشعر

يحتوي التين الشوكي على فيتامين ب 1 التي يحتاجها الإنسان لبناء بصيلات شعره. كما أن به مواد تحارب الشيخوخة، ولتعلمون أكثر عن فوائد التين الشوكي الأحمر لابد من معرفة أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يعالج مرض الإسقربوط، وله تأثير طارد للرصاص وتناوله بصورة معتدلة يعزز المناعة.

فوائد التين الشوكي للحامل

هناك الكثير من الفوائد للحامل في التين الشوكي لأن به خصائص مضادة لمرض السكر، ويحتوي على العديد من الألياف، والبكتين ( عديد السكاريد) الذي يقلل من امتصاص الأمعاء للسكر، ما يساهم في خفض مستويات نشاط السكر في الدم، وأثبتت الدراسات الأولية أنه مناسب لمرضى السكري، لذلك فوائد التين الشوكي لمرضى السكر معروفة خاصة وأنه أيضًا مضاد طبيعي للأكسدة لاحتواءه على مادة البوليفينول ( حمض الغاليك، والكاتيكين، وحمض الفانيليك)، فيمنع ظهور أعراض مرض السرطان.

فوائد التين الشوكي للتخسيس

مناسب أيضًا للتخسيس لما يحتويه من ثراء من الألياف فيساعد على خفض نسبة الكوليسترول، حيث تصل نسبة الألياف فيه ما بين 3.6 جم إلى 5.3 جم لكل 100 جم من فاكهة التين الشوكي، وتعمل الألياف الغذائية على الشعور بالشبع، ومنع امتصاص الكثير من الدهون، والوصول إلى مجرى الدم ما يقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية. وأظهرت الدراسات التي أجريت على حيوانات الخنازير الغينية أن التمثيل الغذائي للبروتين الدهني منخفض الكثافة، وتذوب في فاكهة التين الشوكي.

موضوع فوائد التين الشوكي يطول فهو يساعد أيضًا على التئام الجروح وينشط ضد القرحة ويزيد من حماية الغشاء المخاطي في المعدة، ولذلك يقلل من إمكانية حدوث قرحة في المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.