التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين تُوفر السلع الغذائية للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية
السلع الغذائية - وزارة التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم توفير المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين عن طريق مد منافذ الشركات التابعة والمجمعات الاستهلاكية، والتي تتضمن المنتجات والسلع الغذائية الدواجن واللحوم، وذلك للتوفير على المواطنين والتخفيف عنهم في أسعار السلع الغذائية في إطار محاربة استغلال التجار، ويأتي ذلك ضمن تعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.

حيث تنفذ وزارة التموين والتجارة الداخلية عمليات صرف السلع للمواطنين في شهر يوليو الحالي وتتم عملية طرح السلع والمنتجات الغذائية في الشركات التابعة، وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير كميات كبيرة من الأسماك للمواطنين بسعر مخفض في شركات تسويق الأسماك بالقاهرة والجيزة في 26 فرع.

وقد أوضحت الوزارة أنه سيتم توفير أيضًا من 20 إلى 50 طن سمك يومي إلى جانب خدمة طهي السمك عن طريق القلي والشوي بشركة تسويق الأسماك بالقاهرة والجيزة، ويأتي ذلك في إطار تطوير الخدمات المقدمة من الشركة و جعل رصيد الأسماك للمواطنين يكفي لفترة طويلة.

وقد أشار إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز  تنمية التجارة الداخلية أن الطريق الرئيسي لضبط الأسعار بالأسواق هو توفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وهو ما سيحدث في الأيام المقبلة وسيتم أيضًا زيادة المجمعات الاستهلاكية من حيث البينة التحتية.

ويذكر أن وزارة التموين تقوم بمشاركة القطاع الخاص بعمل بعض المنافذ بغرض زيادة الكفاءة والتطوير إلى جانب عمل تنوع السلع الغذائية وزيادة الفوائد العائدة من عملية البيع لأكثر من 3 أضعاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.