التخطي إلى المحتوى
الأجزاء الملغية من منهج الفيزياء للثانوية العامة 2020
الأجزاء الملغية من منهج الفيزياء للثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم، نهاية شهر مارس الماضي، الأجزاء الملغية من منهج الفيزياء للثانوية العامة 2020 وذلك في بيان صادر من الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، وذلك ضمن قائمة من المحذوفات من المناهج الخاصة بالثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020. وفي الموضوع التالي سنذكر تلك الأجزاء المحذوفة.

الأجزاء الملغية من منهج الفيزياء للثانوية العامة 2020

الأجزاء الملغية من منهج التاريخ للثانوية العامة 2020
الأجزاء الملغية من منهج الفيزياء للثانوية العامة 2020

وكما هو واضح الأجزاء الملغية من منهج الفيزياء للثانوية العامة 2020 هي الفصل السادس الذي بعنوان الأطياف الذرية، والفصل السابع الذي يحمل عنوان الليزر، والفصل الثامن الذي بعنوان الإلكترونيات الحديثة.

ما هي الأجزاء المقررة في مادة الفيزياء لطلاب ثالثة ثانوي 2020 ؟

المقرر وفق ما أقرته وزارة التربية والتعليم هو الفصل الأول الذي يشمل عنوان التيار الكهربي وقانون أوم، وقوانين كيرشوف، والفصل الثاني الذي يحمل عنوان التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي، والفصل الثالث الذي يحمل عنوان الحث الكهرومغناطيسي، والفصل الرابع الذي يحمل عنوان دوائر التيار المتردد، والفصل الخامس ازدواجية الموجة والجسيم، حتى صفحة 124 أي حتى بداية الطبيعة الموجية للجسيم.

وزير التعليم: تطبيق امتحانات الثانوية العامة في موعدها قرار سيادي

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن تطبيق الامتحانات في مواعيدها هي قرارات سيادية وليست قرارات وزارية فقط موضحًا خلال اتصال هاتفي يوم 1 يونيو 2020 لبرنامج كل يوم المذاع على فضائية اون، إن الوزارة قامت بتعقيم جميع الأماكن التي سيجرى فيه الاختبارات الخاصة بالثانوية العامة.

وتابع: ” الثانوية العامة لها طابع خاص ويحكمها قانون أساس وتكافؤ الفرص في الالتحاق بالجامعة، والتنسيق، وهو مهم جدًا للشعب المصري، ويكون به تظلمات، وإشكاليات”، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا كوفيد 19 أصبح أمرًا واقعًا، ورئيس الوزراء هو الذي أعلن القرار وتحملته وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.